تعرفِ علي عالم ماركات الموضة الأمريكية

تعرفِ علي عالم ماركات الموضة الأمريكيةتعرفِ علي عالم ماركات الموضة الأمريكية

منوعات17-2-2024 | 01:03

نشر موقع الأمريكي luxury columnist تقريراًعن أبرز دور الأزياء العالمية، الأميركية المنشأ.

للموضة الأميركية نكهة خاصة، ولمسة عصرية لا تقاوم، فدور الأزياء الأميركية، بعيدة عن الكلاسيكيات، عصرية، حديثة، أقرب إلى الموضة المريحة من تلك المعقدة.


تأسست Coach من قبل ستة حرفيين في مركز حرفي في نيويورك عام 1941. في البداية، صنعوا يدوياً محافظ وأوراق نقدية من الجلد، وعلى الرغم من ربحيتها ، ازدهرت العلامة التجارية بهدوء نسبياً. بعد بضع سنوات في مجال الأعمال التجارية، ليليان ومايلز كان، خبيران في صناعة السلع الجلدية، انضما إلى الشركة وقادا الصناعة إلى الأمام. كان مايلز مسؤول عن تحسين منتجاته، ويسعي دائماً لإختيار أبرز وأحسن نوعيات من الجلد، من ناحية أخرى صممت ليليان أول حقائب يد نسائية للعلامة التجارية. توالى على الدار العديد من المصممين البارعين، ولكن لـReed Krakoff، الدور الأبرز في تحويل شركة صغيرة إلى دار أزياء عالمية، بارزة في عالم الموضة و الأزياء ، إنضم Krakoff إلى الدار عام 1996، وإستمر تصاميمه الإبداعية، وخطواته الثابتة لأكثر من 16 عاماً، وإستطاع بفضل رؤيته وكفاءته، من رفع إسم Coach عالمياً، في عالم تصميم الأزياء، والأكسسوارات.

كان توماس جاكوب هيلفيغر، شاب حالم من عائلة من الطبقة المتوسطة العاملة في بلدة صغيرة، لديه رؤية وموهبة، وكان مصمماً على جعلها حقيقة واقعة. بفضل مهاراته في تنظيم المشاريع، ابتكر العلامة التجارية Tommy Hilfiger ونجح في إيصالها إلى العالم. حصل تومي هيلفيغر على جائزة الإنجاز المتميز لمساهمته المتميزة في صناعة الأزياء العالمية ، والتزامه المستمر بإنشاء علامة تجارية شاملة.

تصاميم متطورة وراقية، تمزج القطع الأرشيفية مع التأثيرات المعاصرة والشبابية. يتم تصميم كل قطعة من تومي هيلفيغر مع وضع هذه الفلسفة في عين الاعتبار. أخذت الدار إسمها من أول متجر لتومي هيلفيغر افتتح في عام 1969 في مسقط رأسه في نيويورك. في سن 18 عاما فقط، أنشأ تومي People's Place كمساحة مخصصة للأشخاص من جميع مناحي العالم، للإلتقاء والإستمتاع بالفن، الموسيقى، الأزياء والثقافة الشعبية. اليوم هذه العلامة التجارية، تعتبر من أشهر العلامات التجارية العالمية، تتميّز تصاميمها بالأناقة والعصرية، من ملابس وأكسسوارات، والجدير بالذكر أن أسعارها لا تعد باهظة جداً مقارنةً مع غيرها.


مايكل ديفيد كورس هو مصمم أزياء أمريكي، وهو المدير الإبداعي الرئيسي لعلامته التجارية Michael Kors، التي تصمم الملابس الجاهزة للرجال والنساء والأكسسوارات من ساعات، مجوهرات، أحذية وعطور. بدأ عشق كورس للموضة عندما كان صغيراً جداً، ووالدته لم تكن بعيدة عن هذا المجال، كونها عارضة أزياء. التحق كورس بمعهد الأزياء للتكنولوجيا في مدينة نيويورك، ليترك الدراسة بعد تسعة أشهر فقط ويتولى وظيفة في متجر يسمى Lothar's في وسط مانهاتن، حيث بدأ كمندوب مبيعات واستمر ليصبح المصمم والمسؤول المباشر عن المتجر.

في عام 1981، أطلق كورس علامته النسائية مايكل كورس في بيرغدورف غودمان. عام 1990، واجه بعض المشاكل القضائية، ليعود بقوة عام 1997 مطلقاً خطاً جديداً، بتصاميم عصرية، وأسعار أقل من قبل. اليوم تشتهر هذه العلامة التجارية، بتصاميم فريدة من نوعها، حيث تعتبر أكسسواراتها من التصاميم البارزة، جودتها عالية، وأسعارها مناسبة.

البداية كانت عن عمر 28 عاماً، عندما قرر Ralph Lauren، ببدء خطه الخاص في عالم الموضة والأزياء. بعد عمله لفترة في متجر أو شركة خاصة بتصميم ربطات العنق، أطلق لورين شركته بإسمه الخاص، المخصصة في تصميم ربطا العنق الرجالية، ومن هنا كانت الإنطلاقة نحو العالمية وذلك في عام 1967. بالإضافة إلى إهتمامه بهذا الأكسسوار المميّز، كان لورين مهتماً بالرياضة، لذا سارع في إطلاق أول خط كامل له من الملابس الرجالية الكاجوال تحت مسمى Polo عام 1968.

عام 1971، أطلقت شركة رالف لورين مجموعة من القمصان المصممة خصيصاً للنساء، والتي قدمت شعار لاعب البولو إلى العالم لأول مرة، وظهرت على سوار القميص.وفي هذا العام أيضاً، افتتح لورين متجراً في روديو درايف في بيفرلي هيلز، كاليفورنيا، ليكون أول متجر له في العالم. اليوم تتميّز تصاميم لورين بالعصرية، الأناقة، والكلاسيكية أحياناً، وهو يهتم في صناعة الملابس والأكسسوارات، كما العطورات. يتفرع من Ralph Lauren، تصاميم أكثر كاجوال ومريحة، وتندرج تحت مسمى Polo Ralph Lauren.

كالفن ريتشارد كلاين، هو مصمم أزياء أمريكي أطلق الشركة الخاصة به والتي تحمل إسمه، عام 1968. هذه الشركة معنية في تصميم الملابس المميّزة، الأكسسوارات، أحذسة، حقائب، نظارات شمسية، ساعات، مجوهرات، بالإضافة إلى العطور المميّزة.

قام بتدريبات مهنية عالية عام 1962، وقضى خمس سنوات في التصميم في متاجر متنوعة في مدينة نيويورك، وفي ي عام 1968، أطلق شركته الأولى مع أفضل صديق له باري شوارتز. تصاميمه عصرية جداً، حديثة، تناسب عمر الشباب أكثر، وتتميّز بالجرأة أحياناً، من حيث التصاميم والقصات المعتمدة.

كلاين، إستطاع أيضاً أن يفرض نفسه في عالم الدنيم، وله خطه الخاص اليوم في تصميم الملابس الدنيم أو السروال الدنيم بالأخص، تحت مسمى Calvin Klein Jeans.

توماس كارليل فورد، هو مصمم أزياء وصانع أفلام أمريكي، أطلق علامته التجارية الفاخرة التي تحمل اسمه عام 2005 ، بعد أن شغل سابقا منصب المدير الإبداعي في العديد من الدور الأزياء العالمية مثل Gucci و Yves Saint Laurent.في عام 1994، تمت ترقية فورد إلى منصب المدير الإبداعي لجوتشي، وعام 1999 عُيّن مديراً إبداعياً لدار Yves Saint Laurent.

عام 2006، أطلق فورد مجموعة من الملابس الرجالية، النظارات والإكسسوارات التي حملت إسمه. ومع مرور الوقت، إستطتع أن يثبت نفسه أكثر وأكثر في عالم الموضة، ليكون ما هو عليه اليوم. تصاميم عصرية، تتسم بالأناقة، وفريدة من نوعها، للرجال والنساء، من ألبسة وأكسسوارات، تناسب مختلف الأذواق.

مارك جاكوبس، هو مصمم أزياء أمريكي، وهو المصمم الرئيسي والمدير الإبداعي لعلامة الأزياء الخاصة به Marc Jacobs. جاكوبس، كان المدير الإبداعي لدار التصميم الفرنسية لويس فويتون من عام 1997 إلى عام 2014، حيث إكتسب مهارة كبيرة وخبرة لا مثيل لها.

أثناء دراسته، صمم وباع خطه الأول من البلوزات المحبوكة يدوياً، وفي عام 1986، صمم جاكوبس مجموعته الأولى التي تحمل علامة مارك جاكوبس. بعد عام واحد كان أصغر مصمم يحصل على أعلى تكريم في صناعة الأزياء، جائزة بيري إليس من مجلس مصممي الأزياء في أمريكا عن "موهبة الموضة الحديثة".


عام 1993، أطلقت شركة جاكوبس دافي ديزاين شركتها الخاصة للترخيص والتصميم، شركة مارك جاكوبس الدولية، وبعد عام أنتج جاكوبس أول مجموعة كاملة له من الملابس الرجالية. وبدأت النجاحات تتوالى، وعرض بعد الآخر، أصبحت هذه العلامة التجارية اليوم من بين أفخم العلامات التجارية العالمية، التي تتسم تصاميمها من ملابس وأكسسوارات، بالحداثة، الأناقة، والجرأة.

https://luxurycolumnist.com/american-luxury-brands/

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2