بدء تحضيرات حفل Met Gala 2024

بدء تحضيرات حفل Met Gala 2024بدء تحضيرات حفل Met Gala 2024...

منوعات17-2-2024 | 01:07

نشرت مجلة فوج النسخة البريطانية تقريراً عن بدء التحضير لهذا الحفل الضخم met gala الذي انطلق على قدم وساق، خصوصًا لناحية البدء بتصميم إطلالات السجادة الحمراء ومن المقرر أقامة الحفل يوم ٦ مايو....صحيح أن التحضيرات بدأت مبكراً لكن من أجل الاستعداد التام لمراسم الحفل .

الإثنين الأول من مايو لا يشبه أي يوم آخر من السنة، لأن في هذا اليوم يصادف احتفال لا يشبه أي احتفال آخر... إنه موعد حفل Met Gala، الليلة الأضخم للموضة والتي تجمع سنويًا نخبة من ألمع الأسماء على سجادتها الحمراء.

أعلن "متحف متروبوليتان للفنون" The Metropolitan Museum of Art أن الرؤساء المشاركين/ المضيفين لحفل Met Gala لهذا العام سيكونون "زندايا" Zendaya، مغني الراب "باد باني" Bad Bunny، النجمة "جنيفر لوبيز" Jennifer Lopez والممثل "كريس هيمسوورث" Chris Hemsworth. أما الموعد فهو كالعادة في أول يوم اثنين من شهر مايو، والذي يصادف يوم 6 مايو هذا العام.


هذا العام، سترعى TikTok الحدث لأول مرة، بالإضافة إلى علامة الأزياء Loewe المملوكة لشركة LVMH. سيكون الرئيس التنفيذي لشركة "تيك توك" Shou Zi Chew والمدير الإبداعي لـLoewe جوناثان أندرسون بمثابة الرئيسين الفخريين للحفل.

من أبرز الأمور التي تميّز حفل Met Gala عن غيره هو تحديد موضوع على المدعوين الالتزام به من ناحية اختيار أزيائهم.

فقد كشف المنظمون عن القواعد الرسمية للباس المتوقع في حفل Met Gala لعام 2024، حيث حمل عنوان "حديقة الزمن - The Garden of Time". يُتوقع أن تتجلى هذه السمة في إبداعات تمزج بين الأصالة والمعاصرة، مُضفية على الحدث طابعًا يخلّد جماليات الماضي في قالب يحاكي روعة الحاضر.

يأخذ الموضوع عنوانه The Garden of Time من قصة قصيرة كتبها المؤلف البريطاني "جي جي بالارد" J. G. Ballard عام 1962، وتقع أحداثها (كما يوحي عنوانها) في حديقة مليئة بالزهور الشفافة التي تتلاعب بالوقت.

ولهذه الدورة، يتم الاحتفاء بشعار "الجميلات النائمات: إعادة إحياء الموضة" Sleeping Beauties: Reawakening Fashion، وهو إشادة بالأزياء الفينتاج والتصورات الخيالية عبر العصور. وسيتناول المعرض السنوي لمعهد الأزياء، عملية الحفاظ على الملابس من خلال تقنيات مثل الذكاء الاصطناعي والفيديو المتحرك. وسيتضمن المعرض 250 قطعة من القرون الأربعة الماضية ضمن المجموعة الدائمة للمعهد المكونة من 33 ألف قطعة. وسيتم عرضها في المتحف في الفترة من 10 مايو إلى 2 سبتمبر.

وفقًا للبيان الصحفي الصادر عن متحف متروبوليتان، سيركز المعرض على استخدام البحث والمحادثة والتكنولوجيا لتكرار أحاسيس القطع الرئيسية في المتحف. الهدف هو "بث حياة جديدة في هذه الأشياء من خلال عمليات تنشيط إبداعية وغامرة مصممة لنقل الروائح والأصوات والملمس وحركات الملابس التي لم تعد قادرة على التفاعل بشكل مباشر مع الجسم." ولتكريم ذلك، فإن معرض هذا العام "سوف يستكشف مفاهيم النهضة والتجديد، باستخدام الطبيعة كتعبير مجازي عن عدم ثبات الموضة".

الطبيعة المعقدة والمفاهيمية لقواعد اللباس لهذا العام تتناقض مع الإيماءة التذكارية للعام الماضي لإرث كارل لاغرفيلد. غالبًا ما يتأرجح موضوع Met Gala بين أحداث استرجاعية مباشرة (مثل تكريم كريستيان ديور عام 1996، وموضوع مخصص لجياني فيرساتشي عام 1997) ومواضيع فنية أكثر.

هذا العام، سيكون لدى الضيوف الكثير من النقاط المرجعية الحية لتفسيرها. في قصة "بالارد"، الكونت أكسل وزوجته محاصران في حديقتهما المسورة بينما يتجمع حشد غاضب خارج بواباتهما. ومع تضاؤل أزهارها التي تعكس الزمن، يدرك كلاهما المصير الذي ينتظرهما.

لا يتم الكشف عن قائمة ضيوف حفل Met Gala أبدًا قبل الليلة الكبيرة، لذلك سنكون جميعًا في انتظار وصول المشاهير إلى السجادة الحمراء. ومع ذلك، هناك بعض الأسماء الكبيرة التي غالبًا ما تحضر، مثل الأخوات كارداشيان وجينرز، إيما تشامبرلين، وريهانا.

لكن أكثر الإطلالات ترقبًا هذا العام فهي بالتأكيد جينيفر لوبيز وزندايا، اللتين تخطفان الأضواء بأزيائهما على السجادة الحمراء، وإليكم تذكير بأجمل إطلالاتهما في السنوات الماضية.

ومن المعروف أن حفل Met Gala هو حدث خيري سنوي لجمع التبرعات لصالح متحف متروبوليتان للفنون، وتقام هذه المناسبة في مدينة نيويورك. يقوم الحاضرون بتحضير تصاميم متقنة متناسبة مع الموضوع الخاص للحفل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2