نجمات مغرمات بالمكياج لذلك أصدرن علامتهن التجارية الخاصة

نجمات مغرمات بالمكياج لذلك أصدرن علامتهن التجارية الخاصةنجمات مغرمات بالمكياج لذلك أصدرن علامتهن التجارية الخاصة بالمكياج

منوعات17-2-2024 | 01:22

نشر موقع the business standard تقريراً عن هوس نجمات العالم بالمكياج وهذا ما فعلته العديد من النجمات او خبيرات التجميل اللواتي انطلقن من شغفهن الداخلي نحو حب الجمال والمكياج ليترجمن هذا الحب بإصدار خط جمالي لهن عبر علامات تجارية أضحت على قائمة المنافسة في عالم الجمال، وبينهن هدى بيوتي، وسيلينا جوميز، وريهانا، وكيم كارداشيان، وغيرهن الكثيرات، نرصد لكم بعضاً منهن وعلاقتهن الغرامية بالمكياج والتي أنتجت علامات تجارية تحت أسمائهن....

حكاية جميلة ترويها هدى قطان عن حبها لماكياج وتفانيها في كسر معايير الجمال وتشجيع حب الذات، ما شجعها على التعبير عن هذا الحب من خلال اختراق عالم الماكياج بابتكار مستحضرات ثورية، كانت السبب وراء تأسيس علامتها Huda Beauty وجعلها تترسخ بقوة في روتين جمال كل امرأة.


وتقول هدى قطان، المؤسسة والرئيسة التنفيذية لعلامة Huda Beauty ورائدة الأعمال الشهيرة، بأن فكرة تأسيس علامة Huda Beauty انطلقت من حبها للماكياج، ورغبتها في مشاركة معارفها ومهاراتها مع العالم. فأطلقتُ عام 2010 مدوّنة الجمال الخاصة بها وتلتها صفحة الإنستجرام، بذلت قصارى جهدها لإنشاء محتوى قيّما يجذب عشّاق الماكياج ويعود بالفائدة عليهن. وعندما لمست ردّة فعل باهرة من جمهورها، حفّزها ذلك على إطلاق علامة Huda Beauty عام 2013. واليوم، بعد انقضاء 10 سنوات، باتت هدى بيوتي تمتلك مجموعات متكاملة من مستحضرات التجميل، ولا تنفكّ العمل على تطوير مستحضرات ومجموعات جديدة.


وقد أحدثت علامة Huda Beauty فارقا كبيرا في مجال مستحضرات التجميل، فأطلقت صيحات جديدة في هذا المجال ووضعت معايير جديدة للماكياج والعناية بالبشرة.

يذكر ان العلامة احتفلت مؤخرا بكل فخر ، بالذكرى العاشرة لتأسيسها، محدثة ثورة في كيفية تعامل النساء مع الماكياج والعناية بالبشرة، ومحققة على مدى العقد الماضي معالم رائعة من خلال التزامها بالجودة والأصالة والابتكار، ومرسخة موقفها كقوة جمال عالمية.


مفهوم الحب ارتبط ايضا بالخط الجمالي الذي أطلقته سيلينا جوميز تحت اسم "rare beauty" ، بما معناه الجمال المتفرد. فإنطلاقاً من تجاربها الخاصة والتجربة الشخصية التي عايشتها سيلينا من مشاكل نفسية خلال معاناتها من مرض ثنائي القطب، شكل دخولها لمجال الجمال مختلفا عن غيرها، اذ حرصت على تسليط الضوء على الصحة النفسية للمرأة وبأن تحب نفسها وشكلها المتفرد عن طريق ماركتها "rare beauty".

تميزت ماركة سيلينا برسالة دعم الصحة النفسية للنساء اذ تقول: " لم أرد أن أكون مغنية تصدر ماركة كبقية المغنيات، مهمتنا إعطاء شكل جديد للجمال، قبول الذات والصحة النفسية". كما تميزت منتجاتها والتي وصل عددها إلى 200 منتج، بأنها متوجهة للجميع وليس للمحترفات فقط، ما سهل تطبيقها على المرأة بمستحضرات تغطي جميع مراحل المكياج من البداية إلى النهاية ،عززت هذه العلاقة الودية مع خطها الجمالي ايضا من خلال اعتمادها ايضا الترويج لمكياجها عبر نشر صور وفيديوهات عبر حساباتها الخاصة على منصات التواصل الإجتماعي، وهي تقوم بتطبيق المكياج على وجهها، وشرح طريقة إستعمال كل منتوج على حدا.

لم ترغب النجمة العالمية ريهانا بإطلاق أمبراطورية جمالية لهدف تجاري، انما كانت رغبتها بأن تستخدم مستحضرات تجميل تجعل المرأة أكثر ثقة بذاتها وحباً لنفسها. أطلقت "ريهانا" علامتها التجارية من مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة Fenty Beauty & Fenty Skin من Rihanna عام 2017، وحظيت بقبول كبير من قبل النساء. تضم "فنتي بيوتي" مجموعة واسعة من ظلال الأساس، إلى جانب غلوس الشفاه اللامع عالي الجودة، وأقلام التحديد وفرش الماكياج وغيرها. كما وسعت "فنتي بيوتي" إمبراطوريتها الجمالية، مطلقة خطا للعناية بالبشرة "فنتي سكين" الذي يهدف إلى منح المرأة بشرة صحية ومتوهجة.
حب اهتمامها بجمال شعرها الطويل وصحته دفع النجمة العالمية بيونسيه لترجمة هذا العشق من خلال إطلاق علامتها التجارية قبل أيام ماضية للعناية بالشعر تحت اسم Cecred النجمة بيونسيه Beyonce تخصص اهتماماً بارزا بتسريحات الشعر المتنوعة والصبغات التي تختارها سواء بتدرجاتها الفاتحة أو الداكنة بحد سواء. فهي تشكل مصدر الجمال والالهام للنساء حول العالم مع اعتمادها ملفتة وحيوية لتبدو المرأة أكثر جاذبية وحضوراً.
النجمة العالمية Jennifer Lopez انطلقت في شغفها نحو حب المكياج من خلال رفع شعار "الجمال ليس له تاريخ انتهاء صلاحية"، فأطلقت خط منتجاتها JLo Beauty عام 2020، وذلك بعد قضاء سنوات مع أطباء الأمراض الجلدية لصياغة خط العناية بالبشرة الأكثر علمية وتفوقا وجولات عديدة لتطوير المنتجات. شملت منتجاتها مستحضرات تساعد على إضفاء توهج مشع، أقنعة الوجه والمرطبات والأمصال والمنظفات، إضافة إلى المكملات الغذائية. كما أطلقت JLo Body، وهو عبارة عن خط للعناية ببشرة الجسم جرى اختباره وتصميمه لتحسين مظهرك ومنحك شعور الثقة بإطلالتها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2