أوقاف الشرقية: حملات موسعة لصيانة المساجد خلال رمضان

أوقاف الشرقية: حملات موسعة لصيانة المساجد خلال رمضانحملات موسعة لصيانة المساجد

الدين والحياة20-2-2024 | 19:38

كشفت مديرية أوقاف الشرقية عن انتهاء جميع استعدادات المديرية لاستقبال شهر رمضان المبارك، وإطلاق حملات موسعة ل صيانة المساجد بمختلف القرى والمراكز والمدن وتهيئتها على أفضل وجه ممكن، وبالإضافة إلى وضع خطة عمل تتضمن تكثيف الأنشطة الدعوية بما يتسق وجلال الشهر الكريم والاستعداد المبكر ل صلاة التراويح والتهجد وتنظيم الاعتكاف بالمساجد في الشهر الكريم.

أكد الشيخ مجدي بدران وكيل وزارة الأوقات بالشرقية، أنه أمر بتكثيف وإحياء أيام وليالي شهر رمضان المبارك بالصلاة ودروس العلم ومقارئ القرآن الكريم بصورة غير مسبوقة، طبقا لتعليمات وزارة الأوقاف، بهدف توفير أفضل الأجواء الروحانية للمصلين.

وقال بدران: إن الوزارة قررت عدم تقييد صلاة التراويح والتهجد بوقت محدد على أن تقوم كل مديرية أوقاف بتنظيم أمورها في صلاة التراويح والتهجد حسب ظروف وطبيعة كل مسجد مع التأكيد على أهمية التخفيف على المصلين في الصلاة مراعاة لأصحاب الأعذار وكبار السن على أن يتم تحديد مساجد التهجد والاعتكاف بمعرفة كل مديرية بما يوفر الجو الروحاني المناسب للشهر الفضيل.

وأشار بدران إلى استمرار المديرية في نشر تعاليم الإسلام السمحة القائمة على الوسطية والاعتدال وكذلك أعمال إحلال وتجديد بيوت الله وإنهاء كافة الإجراءات التي تتعلق بتجهيز وفرش المساجد وتكثيف الدور الدعوى والوطني في خدمة الدعوة الإسلامية.

أضف تعليق