ذئاب البحر الروس : ابتعدنا عن قنابل الحوثيين وندعو للحفاظ على البيئة

ذئاب البحر الروس : ابتعدنا عن قنابل الحوثيين وندعو للحفاظ على البيئةجانب من الزيارة

منوعات21-2-2024 | 11:37

في ندوة ممتعة لـ ذئاب البحر الروس ، افتتحها مراد جاتين مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر ، بـ البيت الروسي بالقاهرة، بكلمة ترحيب بوفد الرحالة الروس.

قدم القبطان ديميتري كوزنيتسوف، الذي استعرض ملامح مغامرات ذئاب البحر الروس خلال العامين الماضيين، منذ تأسيس نادي المحيطات الخمسة، حيث زاروا 23 دولة وقطعوا 30 ألف ميل، ومروا بلحظات من الرعب والمخاطر أثناء التعامل مع الحيتان وأسماك القرش.

وأكد "كوزنيتسوف"، أن اللحظة الأخطر كانت في مضيق باب المندب عندما شاهدنا انطلاق قنابل الحوثيين وهجوم القوات الأمريكية والإنجليزية على الشواطئ اليمنية، حيث اتخذنا قرارًا سريعًا بسرعة الابتعاد عن مواقع القتال، وصاحب العرض صور ومشاهد فيديو التقطتها عدسة المخرج السينمائي والمصور "نيكيتا كونوف"، الذي يتولى مهمة تسجيل تفاصيل الرحلة بالكاميرا.

وأشار "كوزنيتسوف"، إلى أن أطول فترة وجود في المياه كانت 21 يومًا متصلة، وفي نداء اعتبره "كوزنيتسوف" أمرًا هامًا، طالب دول العالم بالحفاظ على البيئة، حيث شعر بالحزن الشديد هو ورفاقه عندما شاهدوا خلال رحلاتهم الطويلة بالبحار والمحيطات كم هائل من العبوات البلاستيك والمخلفات التي تعرض البيئة لمخاطر كبيرة.

كما تحدث فلاديمير دودكين، عن تعاون نادى المحيطات الخمسة مع مركز الأبحاث بجامعة موسكو الحكومية، من خلال جهود الرحالة في تجميع عينات من البحار والمحيطات والصخور، للمساهمة في جهود البحث العلمي للجامعة.

وفي الختام، قدم ديميتري كوزنيتسوف، الشكر للجمهور المصري والاعلام، للإهتمام الشديد الذين وجدوه منذ وصولهم إلى مصر .

ضم الوفد الروسي كل من ديميترى كوزنيتسوف، وقنسطنطين فاسيليف، وفلاديمير دودكين، اليكسي ايجناتيف، نيكيتا كونوف.

أضف تعليق