نجم الراب St Levant ينضم لـ Universal Arabic Music

نجم الراب St Levant ينضم لـ Universal Arabic Musicنجم الراب الفلسطينيّ الجزائريّ St Levant

ثقافة وفنون24-2-2024 | 12:58

إنضمّ نجم الراب الفلسطينيّ الجزائريّ St Levant إلي Universal Arabic Music ووقّع عقد إنتاج مع الشركة. وقد إنطلق هذا التعاون الفنيّ مع أغنية مُصوّرة جديدة بعنوان "Deira" جمعت من خلالها الشركة النجمينSt Levant ومُغنّي الراب الفلسطينيّ Mc Abdul.

أغنية "Deira" من كلمات مروان عبد الحميد وخليل شرّادي الذي لحّن الأغنية أيضاً، أمّا الميكس فلـLionel Elsound والماسترينغ لـGabe Zimbler ، وقد تمّ تسجيل الأغنية في إستوديوهات Vaux Sur Seine و Good Boy Records، وهي من إنتاج شركة Universal Arabic Music.

وعن الأغنية قال النجم St Levant:" "Deira"، والكلمة تعني المدينة القديمة، هو إسم الفندق الذي أنشأه والدي رشيد وهو مُهندس معماريّ مع والدتي في العام 2000 عندما إنتقلوا إلي غزّة، وكان قد بناه بالطين لإستحالة إستيراد الإسمنت في ذلك الوقت. يُعتبر هذا الفندق، المُؤلّف من 22 غرفة، إحدي أجمل الفنادق في غزّة بخاصّة أنّه يقع علي الشاطيء ويتميّز بهندسته المعماريّة المُلفتة، وللأسف دُمّر هذا الفندق منذ ثلاثة أشهر بسبب الحرب".

وتابع St Levant بالقول:"لا شكّ أنّ هذه الأغنية هي أيضاً إحتفال بالحياة اليوميّة الفلسطينيّة وهي مُستوحاة من موسيقي الراي وتُجسّد مُعاناة الغربة عن الوطن ومن رائد الأغنية الشعبيّة الجزائريّة دحمان الحراشي. لذلك، أعتبر أغنية " Deira " بشكل عام مزيجاً من ثقافتيّ والديّ، فهي نابعة من ثقافة والدتي الجزائريّة لناحية الموسيقي ومن ثقافة والدي الفلسطينيّ لناحية الكلمات".

من جهته، عبّر مُغنّي الراب الشاب Mc Abdul عن سعادته الكبيرة بإطلاق أغنية " Deira " وبكونه جزءاً من هذا العمل الفنيّ قائلاً:" كانت تجربة مثيرة للغاية وهذه الأغنية أهديها لجمهوري وهي تحيّة لفلسطين بخاصّة أنّ الأشهر الماضية كانت صعبة جداً علي شعبها وعلي أهلي وعليّ أنا شخصياً. غادرت غزّة قبل شهر واحد علي بدء الحرب هناك بهدف التحضير لأعمال فنيّة وتقديم أغنيات جديدة للجمهور، ولم أكن أعلم أنّ الظروف ستسوء وتنقلب رأساً علي عقب وأنّني سأخسر أشخاصاً من أفراد عائلتي وأصدقائي وأقاربي ".

وتابع بالقول:"شعرت بالإنكسار واستمدّيت قوّتي من الموسيقي لأنّها علاجي وكنت أذكّر نفسي دوماً أنّني غادرت المنطقة لسبب، فجسّدت كل مشاعري من خلال أغنية "Deira" الرائعة التي عبّرت من خلالها عن نفسي".

وختم Mc Abdul قائلاً:"هذه الأغنية لها مكانة خاصّة في قلبي لأنّني عدت من خلالها للغناء بعد غياب دام لعدّة أشهر، وأريد أن أجعل شعب فلسطين وجمهوري فخوراً بي من خلال هذا العمل الفنيّ الذي يعكس الثقافة والجذور الفلسطينيّة". ولا شكّ أنّني فرحت كثيراً أثناء تصوير الأغنية وكانت مغامرة جميلة وتعاون فنيّ مُميّز مع النجم St Levant وأنا مُتحمّس جداً لنؤدّي هذه الأغنية معاً".

تجدر الإشارة أنّه تمّ تصوير كليب أغنية " Deira " تحت إدارة المُخرجين Mattias Russo-Larsson و Lewis Atallah.

رابط الأغنية: https://lnk.to/Deira

أضف تعليق