طالبان تطلق سراح مسن نمساوى بوساطة قطرية

طالبان تطلق سراح مسن نمساوى بوساطة قطريةطالبان تطلق سراح مسن نمساوى بوساطة قطرية

عرب وعالم26-2-2024 | 00:05

أعلنت وزارة الخارجية النمساوية يوم الأحد أن حركة طالبان أطلقت سراح مسن نمساوى، (84 عاما)، سافر إلى أفغانستان العام الماضى واعتقل هناك.

وقالت وزارة الخارجية النمساوية فى بيان: إن الرجل يدعى هربرت فريتز، ووصل إلى العاصمة القطرية، الدوحة، قادما من أفغانستان بعد ظهر الأحد. وأضافت: سيتلقى المواطن العلاج الطبى قبل التوجه إلى النمسا إذا لزم الأمر.

وشكر المستشار النمساوى، كارل نيهامر، على حسابه بموقع (إكس) أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثانى، على ما وصفه بــ "دعمه القوى فى إطلاق سراح مواطن نمساوى من السجن فى أفغانستان".

وأضاف نيهامر: بفضل تعاوننا الوثيق، سيتمكن هذا المواطن النمساوى من العودة إلى وطنه وابنته وأحفاده.

وأصدرت وزارة الخارجية القطرية بيانا على موقع (إكس) أعربت فيه عن امتنانها لحكومة تصريف الأعمال فى أفغانستان لإطلاق سراح المواطن النمساوى.

وذكرت صحيفة "دير ستاندرد" النمساوية العام الماضى أن نمساويا اعتقل فى أفغانستان، وأنه متطرف يمينى مخضرم، ومؤسس مشارك لحزب يمينى متطرف صغير حظرته السلطات عام 1988، وهو "الحزب الوطنى الديمقراطى".

وقالت الصحيفة إن فريتز شغوف بالسفر إلى الأماكن الخطرة، حيث زار أفغانستان فى ثمانينيات القرن الماضى، وزار الأكراد الذين يقاتلون ضد تنظيم الدولة الإسلامية فى شمال سوريا قبل بضع سنوات.

قال مسئولون نمساويون إن فريتز وصل إلى كابول فى مايو الماضى، لكنهم لم يذكروا مكان احتجازه داخل أفغانستان.

أضف تعليق