وزيرالصحة يؤكد توفير أطقم طبية متخصصة لتقديم الدعم الصحي لمصابي غزة

وزيرالصحة يؤكد توفير أطقم طبية متخصصة لتقديم الدعم الصحي لمصابي غزةوزير الصحة

مصر29-2-2024 | 13:58

أكد وزيرالصحة والسكان الدكتور خالد عبدالغفار اليوم الخميس، أنه تم توفير أطقم طبية متخصصة في مختلف المجالات لتوفير أفضل استجابة طبية لمصابي قطاع غزة منها تخصصات الرمد وجراحات العيون، الرعاية المركزة، الأنف والأذن والحنجرة، التخدير، جراحات العظام والتجميل ، الأوعية الدموية والأعصاب ، وكذا الجراحة العامة بالإضافة إلى الدعم النفسي.

واستعرض عبدالغفار ، خلال اجتماع مجلس الوزراء المنعقد اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة ، آخر المستجدات الخاصة بتقديم الدعم الصحي لمصابي قطاع غزة.

وأكد وزير الصحة والسكان أنه في سبيل تقديم الدعم الطبي على النحو الأمثل لمصابي قطاع غزة تم استقبال نحو 1.043 حافلة بإجمالي عدد 44 ألفا و65 حالة مُصابة من بينها 10 آلاف و730 طفلًا وتم تطعيم هؤلاء الأطفال ضد شلل الأطفال، الحصبة، الحصبة الألماني، والنكاف.

وأشار إلى أنه يتم استقبال ما بين 40 إلى 50 مصابًا يوميًا .. موضحا أن الحالات التي تم استقبالها تتوزع على نحو 85 مستشفى ، وتم إجراء نحو 1562 عملية جراحية للمصابين بالإضافة إلى الحالات التي تم إعدادها للسفر إلى الخارج والتي بلغت 1366 حالة.

وأفاد وزير الصحة والسكان بأنه تم تحويل نحو 227 حالة أورام من بين المصابين الذين تم استقبالهم، إلى مستشفى 57357 ومستشفى أورام برج العرب.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2