مراسل القاهرة الإخبارية: أمريكا تريد إنهاء صراعات الشرق الأوسط مع اقتراب الانتخابات

مراسل القاهرة الإخبارية: أمريكا تريد إنهاء صراعات الشرق الأوسط مع اقتراب الانتخابات ياسر نور الدين، مراسل قناة القاهرة الاخبارية

TV29-2-2024 | 15:57

قال ياسر نور الدين، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ المندوبة الأممية لمجلس الأمن، ليندا توماس، تحدثت بلغة مباشرة أمام مجلس الأمن، بأنه لابد من إنهاء الصراع في السودان، لافتا أن الولايات المتحدة الأمريكية على قناعة تامة بأن مليشيات الدعم السريع المسلحة تقوم بجرائم ضد الإنسانية.

وأضاف «نور الدين» خلال حديثة لجولة المراسلين من تقديم الإعلامي أحمد أبو زيد، المذاع على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الأمم المتحدة، نشرت بأن هناك ما يزيد عن 25 مليون من المواطنين السودانيين، تأثروا كثيرا من الصراع الدائر داخل الأراضي السودانية، كما أن هناك 8 ملايين أخريين، نزحوا من منازلهم.

وتابع، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أعرب عن قلقه كثيرا بشأن الحرب السودانية أن تذهب إلى حرب أهلية، مشددا على ضرورة إنهاء هذا الصراع.

وأكد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن الولايات المتحدة، تريد إنهاء كل الصراعات المتواجدة الأن في الشرق الأوسط، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية داخل أمريكا، بجانب الضغوطات الشعبية ومجلس النواب، مواصلا: «بايدن ليس لديه أي وقت للنزاعات، بل يرد أن يتفرغ للسباق الرئاسي والضغوط الشعبي الذي نال من شعبيته كثيرا».

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2