مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما يكرم مجموعة من نجوم الفن والمبدعين

مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما يكرم مجموعة من نجوم الفن والمبدعينجانب من التكريم

ثقافة وفنون1-3-2024 | 22:15

شهد حفل ختام الدورة الـ72 لـ مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، برئاسة الأب بطرس دانيال، مساء اليوم الجمعة، تكريم أعضاء لجنة تحكيم المهرجان بقاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.

وأعضاء لجنة التحكيم هم كل من الفنانين حنان مطاوع، داليا مصطفى، أحمد شاكر عبد اللطيف، الكاتب والسيناريست عبد الرحيم كمال، الناقد الفني على الفاتح، مدير التصوير، إيهاب محمد علي، المونتير كمال الملاخ، والموسيقار مصطفى الحلواني، إلى جانب تكريم مجموعة من المبدعين في التمثيل والموسيقى في قاعة النيل للآباء الفرنسيسكان.

وقال السيناريست عبدالرحيم كمال، في كلمته خلال التكريم: "إنني سعيد وأتشرف بالتواجد في المركز الكاثوليكي للسيما، فهو مكان له تاريخ وأحبه وأقدره جدا، وعرض لي أعمالا عديدة فيه حصلت على جوائز، وسعيد بكوني ضمن أعضاء لجنة تحكيم هذه الدورة".

من جانبها.. عبرت الفنانة داليا مصطفى، عن سعادتها بالتكريم في أكثر من دورة من دورات المهرجان، مشيرة إلى أنها كانت تشعر بالحيرة أثناء أداء مهامها كعضو لجنة تحكيم، نظرا لأن جميع الأفلام التي اختارتها اللجنة العليا للمهرجان كانت متميزة.

وكرمت إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما، الفنان سيد رجب، بمنحه جائزة أفضل ممثل عن فيلم "19 ب".

وأعرب الفنان سيد رجب، عن اعتزازه وسعادته بالتكريم من قبل المهرجان المصري الكاثوليكي، لافتا إلى أن هذا المهرجان ينحاز دائما للسينما المتميزة ويستهدف تقدير الفنانين.

كما منحت إدارة مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما في دورته لهذا العام، الفنان لطفي لبيب، جائزة خاصة عن مشاركته في فيلم وش في وش ، وعبر الأخير عن اعتزازه بالجائزة وتقديره من قبل اللجنة العليا للمهرجان، قائلا: "تكريمي يدفعني للاستمرار دائما، أشكركم وباعشق الفن من كل قلبي".

واختارت اللجنة العليا للمهرجان 6 أفلام وفقا للمعايير الإنسانية والأخلاقية والفنية من أصل 43 فيلما، تم عرضها تجاريا هذا العام، إلى جانب أفلام تم عرضها بالمهرجانات السينمائية المختلفة، والأفلام المشاركة بالمسابقة الرسمية لهذه الدورة هي: فيلم "أنا لحبيبى" للمخرج هادي الباجورى، فيلم "19 ب" للمخرج أحمد عبد الله السيد، فيلم "بيت الروبي" للمخرج بيتر ميمي، فيلم "وش في وش" للمخرج وليد الحلفاوي، فيلم "ڤوي! ڤوي! ڤوي!" للمخرج عمر هلال، فيلم "أنف وثلاث عيون" للمخرج أمير رمسيس.

وحصل فيلم "أنا لحبيبي"، على شهادة المهرجان، كما حصلت أفلام "19 ب" و" بيت الروبي " و"وش في وش" على شهادات تقدير، وحصل أيضا فيلم "ڤوي ڤوي ڤوي" شهادة تسلمها المخرج عمر هلال.

وأحيت عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز، حفل ختام الدورة الـ72 لمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما، بتقديم مقطوعات موسيقية تفاعل معها الحضور.

يذكر أن مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما يعد أقدم مهرجان سينمائي بمنطقة الشرق الأوسط، ويعتبر من أعرق المهرجانات السينمائية في مصر إن لم يكن أعرقها، حيث بدأ منذ عام 1952، ومن أقدم المهرجانات الفنية المحلية في مصر، التي تقام سنويا، بشكل منتظم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2