أبرزها الحماية من التلف والوقاية من الجفاف.. فوائد البروكلي للشعر

أبرزها الحماية من التلف والوقاية من الجفاف.. فوائد البروكلي للشعرابرزها الحماية من التلف والوقاية من الجفاف.. فوائد البروكلي للشعر

منوعات2-3-2024 | 03:00

يمكن للبروكلي تعويض الشعر عن التغذية السليمة التي يفتقدها بسبب عدم توازن النظام الغذائي الذي يتناوله الشخص، حيث إنه يحمي الشعر أيضًا من التلف الذي يصبه بسبب غسله بالماء الملىء ب الشوائب الضارة أو تناوله، بالإضافة إلى أنه يمنح الشعر اللمعان والنعومة.


يعطي نتائج إيجابية في حال فقدان الشعر:

يتعرض الأشخاص الذين يخضعون للعلاج الكيماوي لفقدان وتساقط الشعر، ويعد تناول البروكلي أحد الحلول التي تعطي آثارًا إيجابية بالنسبة للمريض، وينبت الشعر من جديد، ليس هذا وفقط بل إنه أيضًا يحسن من نوعية الشعر وملمسه.


معالجة جفاف الشعر:

يصاب الشعر كثيرًا بالجفاف الذي يسلبه المظهر الحيوي والصحي والخالي من اللمعان، ويعمل البروكلي بما يحتوي عليه من فيتامين "أ" على التخلص من جفاف الشعر ومنحه اللمعان ووقايته من التعرض للهيشان والتقصف.


الحماية من التعرض لعلامات الشيخوخة:

يمد البروكلي الشعر بعوامل الحماية من مظاهر الشيخوخة المبكرة التي تبدو على الشعر، حيث أنه يقلل من معدل فقدان الشعر ويبقي على لونه الطبيعي.

تعزيز من كثافة الشعر:

يحتوي البروكلي على نسبة كبيرة من فيتامين "ك" الذي يعمل على تنظيم عملية إنماء الشعر وجعلها أكثر سرعة، وبالتالي حصول الشعر على كثافة هائلة خلال فترة وجيزة.


إمداد الشعر بالمواد المغذية:

يشتمل البروكلي على كمية كبيرة من فيتامين سي الضروري لمعالجة الاضطرابات التي يتعرض لها الشعر نتيجة وجود تلف في بصيلاته، بالإضافة إلى أنه عامل حماية ضد البكتيريا التي تتواجد على فروة الرأس، ومن ثم القضاء على بقايا البشرة الخارجية للجلد، الناتج عن بصيلات الشعر الجديدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2