بمشاركة 700 جمل.. انطلاق سباق الهجن التنشيطى بالعلمين اليوم

بمشاركة 700 جمل.. انطلاق سباق الهجن التنشيطى بالعلمين اليومسباق الهجن

مصر2-3-2024 | 10:11

تنطلق، اليوم السبت، على أرضية مضمار سباقات الهجن ب العلمين فعاليات " سباق الهجن التنشيطي"، بمشاركة مُلاك الإبل من كل محافظات مصر.

يشارك في السباق نحو 700 جمل سباقات، حضرت من 12 محافظة للتنافس على أول مراكز سباق الهجن الجديد على أرضية ميدان العلمين بالساحل الشمالي، والمقرر له أن يتواصل على مدار يومين.

وأكد عيد حمدان المزيني، رئيس الاتحاد المصري لسباقات الهجن، أن السباق يتجدد انطلاقته على أرضية ميدان العلمين بدعم من اتحاد الهجن الإماراتي، بمشاركة ملاك الهجن بمحافظات شمال وجنوب سيناء ومحافظات القناة ومطروح والوادي الجديد ومحافظات الصعيد والشرقية ومطروح.

وأشار المزينى إلى أن الهجن المشاركة ستتنافس على أول أشواط السباق، وعددها 32 شوطا، بينها شوطان بالراكب البشرى، وبقية الأشواط بالراكب الآلي الذي يتمثل في جهاز تحكم وقيادة يوضع على ظهر الجمل، ويتم فيه التحكم من بعد لحثه على زيادة سرعته.

واختتم المزيني بأن الهجن المشاركة اكتمل وصولها لميدان العلمين، استعدادا للسباق وهي من الإبل المملوكة لـ25 قبيلة من محافظات مصر، معربا عن شكره وتقديره للجانب الإماراتي على مواصلة تقديم الدعم والرعاية لسباقات الهجن بمصر، وتشجيع الهجانة على تربية الإبل وتحسين مستواها.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2