الكوليرا تجتاح مالاوي.. مخاوف إفريقية من تسارع جائحة مميتة

الكوليرا تجتاح مالاوي.. مخاوف إفريقية من تسارع جائحة مميتةالكوليرا تجتاح مالاوي.. مخاوف إفريقية من تسارع جائحة مميتة بعد تسجيل 59 ألف حالة

عرب وعالم3-3-2024 | 09:02

أعلنت السلطات الصحية في مالاوي، ارتفاع إصابات الكوليرا في البلاد، بسبب التغييرات المناخية، وفقًا لـ وسائل إعلام محلية.

وقالت وزارة الصحة في مالاوي، إنه بعد عامين من تعرض ملاوي لأخطر تفشٍ للكوليرا على الإطلاق، فإن موجة جديدة من حالات العدوى المتفرقة تثير القلق مرة أخرى، مع وجود 59 ألف حالة إصابة منذ عام 2022.

وأصبحت مالاوي الدولة الأكثر تضررا في الجنوب الإفريقي، حيث تساعد التغييرات المناخية وضعف الضوابط الحدودية على زيادة انتقال المرض، كما يثير ارتفاع معدلات الإصابة ب الكوليرا في مالاوي مخاوف من حدوث جائحة مميتة أخرى.

وأبلغت مالاوي عن 59 ألف حالة مؤكدة منذ مارس 2022، في أسوأ تفشي للكوليرا على الإطلاق، كما تم الإبلاغ عن حالة مؤكدة عبر الحدود في موزمبيق.

وفى نفس السياق، قالت منظمة الصحة العالمية، إنها قيمت الخطر الحالي لانتشار المرض داخل مالاوي وإلى البلدان المجاورة الأخرى على أنه مرتفع للغاية.

وأوضحت منظمة الصحة العالمية أن انتقال العدوى النشط مستمر الآن في 27 منطقة من أصل 29 منطقة في مالاوي، حيث شهدت البلاد زيادة بنسبة 143% في عدد الحالات الشهري الماضي مقارنة بديسمبر 2023.

فيما حذرت منظمة الصحة العالمية في بيان لها من أنه مع الزيادة الحادة في الحالات التي شوهدت خلال الشهر الماضي، هناك مخاوف من أن يستمر تفشي المرض في التفاقم دون تدخلات قوية.

أضف تعليق