دعاء خواتيم شهر شعبان.. الاستعداد لرمضان بهذه الطريقة

دعاء خواتيم شهر شعبان.. الاستعداد لرمضان بهذه الطريقةدعاء خواتيم شهر شعبان

الدين والحياة3-3-2024 | 10:18

بعد أن يحتفل المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها بعيد الملائكة، والتي هي ليلة النصف من شهر شعبان، تبدأ الأيام في العد التنازلي لقدوم شهر رمضان المبارك، والاستعداد ل شهر رمضان ليس بالطعام والشراب وتخزينهما ولكن بالتعطش للعبادات و الأدعية و الأعمال الصالحة في هذا الشهر الكريم.

وعلينا الاستعداد الجيد للشهر الكريم من صيام وقيام وصلاة وذكر واستغفار، ففضله كبير سواء في صيامه أو دعائه ، وفي شعبان ترفع الأعمال وذلك للحديث الشريف (وَهُوَ شَهْرٌ تُرْفَعُ فِيهِ الأَعْمَال إِلى رَبِّ العَالمِينَ، فَأُحِبُّ أَنْ يُرْفَعَ عملي وَأَنَا صَائِمٌ).

دعاء خواتيم شهر شعبان
- اللهم يامن اليه ملجأ العباد في المهمات، واليه يفزع الخلق في الملمات، ياعالم الجهر والخفيات، يامن لا تخفى عليه خواطر الاوهام , وتصرف الخطرات، يا ربَّ الخلائق والبريات ، يامن بيده ملكوت الارضين والسماوات .

-أنت الله لا اله الا انت، امت اليك بـ لا إله إلا أنت، فـ بلا اله الا انت , اجعلني في هذه الليله وصباحها ممن نظرت اليه فرحمته , وسمعت دعاءه واجبته , وعلمت استقالته فاقلته , وتجاوزت عن سالف خطيئته وعظيم جريرته .فقد استجرت بك من ذنوبي , ولجأت اليك في ستر عيوبي.

-اللهم فجد عليا بكرمك وفضلك واحطط خطاياي بحلمك وعفوك وتغمدني فييما سلف من ليلتى وأقبل من صباحها بسابغ كرامتك، واجعلني فيها من اوليائك الذين اجتبيتهم لطاعتك ،واخترتهم لعبادتك ، وجعلتهم خالصتك وصفوتك.
اللهم اجعلني ممن سعد جده , وتوفر من الخيرات حظه، واجعلني ممن سلم فنعم ، وفاز فغنم ، واكفني شر ما اسلفت، واعصمني من الازدياد في معصيتك ، وحبب الي طاعتك وما يقربني منك ويزلفني عندك.

-سيدي إليك يلجأ الهارب ومنك يلتمس الطالب ، وعلى كرمك يعوّل المستقيل التائب ،ادبتَّ عبادك بالتكرم وأنت اكرم الاكرمين , وامرت بالعفو عبادك وانت الغفور الرحيم ،اللهم فلا تحرمني مارجوتُ من كرمك ولا تؤيسني من سايغ نعمك ولا تخيبني من جزيل قسمك فيما سبق من ليلتى وصباحها ويومها بأهل طاعتك ،واجعلني في جنة من شرار بريتك.

- اللهم إن العـلم عـنـدك وهـو عـنا محجـوب ، ولا نعـلم أمـرا نـخـتـاره لأنـفـسـنـا وقـد فـوضـنـا إليـك أمورنا، ورفعــنا إليك حاجاتـنا ، ورجــونــاك لـفـاقـاتـنـا وفـقـرنـا ، فـأرشـدنـا يـا الله وثـبـتنا ووفـقـنـا إلـى أحـب الأمـور إلـيـك وأحـمـدهـا لـديـك ، فـإنـك تحكم بمـا تـشـاء وتـفـعـل مـا تـريـد وأنـت عـلـى كـل شـيء قـديـر ،ولا حول ولا قـوة إلا بـالله العـلي العظـيم، سـبـحـان ربـك رب الـعـزة عـمـا يـصـفـون وسـلام عـلـى المـرسـلـين والحـمـد لله رب العالمين.

-ربِّ ان لم أكن من أهل ذلك فأنت اهل الكرم والعفو والمغفره ، وجد علي بما انت اهله لا بما استحقه ،فقد حسن ظني بك ،وتحقق رجائي لك ، وعلقت نفسي بكرمك فأنت ارحم الراحمين واكرم الاكرمين .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2