وزير الزراعة يبحث مع نظرائه السعودي والأردني واللبناني سبل تعزيز التعاون المشترك

وزير الزراعة يبحث مع نظرائه السعودي والأردني واللبناني سبل تعزيز التعاون المشتركوزير الزراعة

مصر5-3-2024 | 10:15

بحث وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير مع وزراء الزراعة في المملكة العربية السعودية والمملكة الأردنية الهاشمية ولبنان، سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والدول الثلاث وإزالة أية معوقات أمام ذلك، خاصة في ظل توافق الرؤى والعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في مصر والسعودية والأردن ولبنان.

جاء ذلك خلال لقاءات لوزير الزراعة، على هامش مشاركته في المؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة "فاو" والمنعقد حاليا في العاصمة الأردنية عمان.

وهنأ القصير، نظيره الأردني على حسن تنظيم المؤتمر وأيضا على إطلاق المرصد الإقليمي للأمن الغذائي والذي يعد منصة مهمة في توفير المعلومات في مجال الزراعة والأمن الغذائي لمتخذ القرار في دول إقليم الشرق الأدنى وشمال إفريقيا.

وناقش وزير الزراعة على هامش المؤتمر أيضا مع الدكتور شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة "فاو" النتائج التي أسفرت عنها زيارته الأخيرة الناجحة للقاهرة والتي التقى خلالها مع الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكذلك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كما تم خلال الزيارة إطلاق البرنامج الوطني لنطاق عمل منظمة الأغذية والزراعة في مصر خلال السنوات الخمس القادمة.

كما بحث القصير مع الدكتور نصر الدين العبيد مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد"، ترتيبات توقيع اتفاقيتين في القاهرة بعد غد الخميس بين "أكساد" ومركزي البحوث الزراعية وبحوث الصحراء.

أضف تعليق

أصحاب مفاتيح الجنة

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2