زعيم كوريا الشمالية يكشف عن دبابة قتالية جديدة

زعيم كوريا الشمالية يكشف عن دبابة قتالية جديدةزعيم كوريا الشمالية

عرب وعالم14-3-2024 | 09:16

أفادت وسائل إعلام كوريا الشمالية الرسمية، اليوم الخميس، بأن بيونج يانج كشفت عن دبابة قتالية جديدة، بينما تستمر تدريبات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج - أون قاد الدبابة الجديدة بنفسه خلال "مباراة تدريبية" بين وحدات سلاح المدرعات؛ وذلك خلال تفقد القدرات القتالية الفعلية لوحدات المدرعات.

ووصف "كيم"، وفقا للوكالة الكورية الشمالية، الدبابة بأنها "أقوى دبابة في العالم".. معربًا عن رضاه لمستوى وشدة قوة الدبابة وقدرتها على المناورة.

وأعرب "كيم" عن شعوره بالرضا الكبير لنجاح الدبابة القتالية الجديدة في إظهار قوة ضاربة ممتازة وقدرة على المناورة وأداء قتاليا مذهلا لأول مرة في مباراة لقوات وحدات سلاح المدرعات، مشددًا على ضرورة تنظيم تدريبات مكثفة تحاكي حربًا فعلية وكذلك مباريات تدريبية، وحدد مهام ضرورية لاستكمال الاستعدادات للحرب.

من جانبها، أشارت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية يونهاب إلى أن زيارة كيم التفقدية لقدرات الدبابات القتالية تأتي في الوقت الذي تجري فيه سول وواشنطن تدريبات "فريدم شيلد" السنوية؛ لتعزيز الردع ضد التهديدات النووية والصاروخية من جانب كوريا الشمالية، ومن المقرر أن تنتهي التدريبات في وقت لاحق من اليوم بعدما استمرت 11 يومًا.

أضف تعليق