حزب حماة الوطن بـ الإسكندرية يدشن مبادرة "المبدع الصغير" بدور الأيتام

حزب حماة الوطن بـ الإسكندرية يدشن مبادرة "المبدع الصغير" بدور الأيتامحزب حماة الوطن

محافظات17-3-2024 | 14:25

دشن حزب "حُماة الوطن" ب الإسكندرية مبادرة تحت عنوان "المبدع الصغير" لاكتشاف الأطفال الموهوبين في مختلف الفنون بدور رعاية الأطفال الأيتام، وذلك في إطار الدور التنموي والثقافي للحزب في خدمة المجتمع بإطلاق المبادرات المختلفة تحت رعاية اللواء طارق بركات رئيس قطاع شمال وغرب الدلتا وتوجيهات محمد السيد مجاهد أمين عام الحزب بالإسكندرية، وقيادة محمود عسكر الأمين العام المساعد وأمين تنظيم الحزب بالإسكندرية.

شهدت دار تسنيم لرعاية الأطفال الأيتام أولى فعاليات مبادرة الحزب بعد زيارة وفد من لجنة الثقافة والفنون لتعليم الأطفال مبادئ وأساسيات الفنون المختلفة، حيث تضمنت الفاعليات جلسة توعوية وتثقيف طبي القتها الدكتورة هالة عز الدين، عن أهمية نظافة الأسنان، أعقبها فقرة حكي للكاتبة أمينة الزغبي.

كما شهدت فاعليات المبادرة تنظيم ورشتي عمل لاكتشاف المواهب الفنية بين أطفال الدار، الأولى ورشة لتعليم أساسيات الرسم للفنان إبراهيم فرحات، والثانية ورشة لاكتشاف مواهب التمثيل للمخرجة مي عبد الرازق، واختتمت المبادرة أولى فعالياتها بتوزيع الهدايا والحلويات وأدوات الرسم وفوانيس رمضان على الأطفال .

ومن جانبه ، أكد محمد السيد مجاهد أمين عام الحزب بالإسكندرية، أن المبادرة تأتي ضمن المبادرات الثقافية التي يطلقها الحزب، إيمانا بدوره التنويري والتثقيفي في المجتمع، بالإضافة إلى دعم الأطفال في دور الرعاية اجتماعيًا ونفسيًا وتعليميًا، مشيرا إلى أن الحزب يعي لدوره الهام في دعم الأطفال الأيتام، من خلال تثقيفهم وتوعويتهم واكتشاف وتبني الموهوبين منهم.

وقالت الدكتورة سحر الشريف أمين أمانة اللجان النوعية، إن المبادرة تستهدف تهيئة المناخ الصحي للأطفال الأيتام واكتشاف مواهبهم وتنميتها على أيادي متخصصين في مختلف أنواع الفنون، لتوفير بيئة آمنة وداعمة لهم ليتمكنوا من النمو بشكل صحي وسليم، فضلا عن تحسين الحالة النفسية للأطفال وخلق أنواع من الأنشطة المختلفة لممارستها في أوقات فراغهم.

وأضافت الدكتورة ندى يسري رئيس لجنة الفنون أن المبادرة تشمل تعليم الأطفال على العديد من الفنون منها التمثيل والرسم، وسرد الحكي وكتابة القصص القصيرة وذلك لتوسعة مدارك الأطفال وتحفيز طاقتهم الإبداعية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2