خلال لقائه وفد فتح.. أبو الغيط: لابد من إنهاء الانقسام الجغرافي والسياسي الذي عانى منه الفلسطينيون

خلال لقائه وفد فتح.. أبو الغيط: لابد من إنهاء الانقسام الجغرافي والسياسي الذي عانى منه الفلسطينيونأبو الغيط خلال لقائه وفد فتح

عرب وعالم27-3-2024 | 20:08

استقبل أحمد أبو الغيط الأمين العام لـ جامعة الدول العربية اليوم الأربعاء ، بمقر الأمانة العامة للجامعة الجاري وفداً رفيع المستوى من حركة فتح ضمَّ كلاً من محمود العالول نائب رئيس الحركة، و روحي فتوح رئيس المجلس الوطني الفلسطيني ، و عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لـ حركة فتح ، و سمير الرفاعي عضو اللجنة المركزية لـ حركة فتح .

أكد أبو الغيط خلال لقائه وفد حركة فتح على حتمية عمل كل ما هو ممكن من أجل تحقيق المصالحة الفلسطينية مع إعطاء الأولوية في هذه المرحلة لتحقيق وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات إلى غزة ثمّ العمل بأسرع وقت على خلق مسار للتسوية السياسية يُفضي لإنشاء الدولة الفلسطينية .

وشدد أبو الغيط على مركزية دور السلطة الفلسطينية وحركة فتح في هذا المسار وضرورة إنهاء الانقسام الجغرافي والسياسي الذي عانى منه الشعب الفلسطيني منذ عام 2007 ولم يؤدي سوى لإضعاف الموقف بما صبّ في مصلحة الإحتلال.

وقال أبو الغيط : الحركة الوطنية الفلسطينية مظلة جامعة لكل الاتجاهات وإن أحداً لا يمكنه إنكار دور "فتح" في النضال الفلسطيني منذ عقود وإن الطريق إلى تجسيد الدولة الفلسطينية يمر عبر توحيد الصف.

وأضاف أبو الغيط : العالم صار أكثر اقتناعاً اليوم بحتمية حصول الشعب الفلسطيني على حق تقرير المصير في دولة مستقلة بعد أن كان الكثيرون يعتقدون في السابق أن المشكلة الفلسطينية يُمكن إدارتها بما يُسمى السلام الإقتصادي .. مؤكدا إن الإعتراف بالدولة وحصولها على عضوية دائمة بالأمم المتحدة هو المدخل السليم للتفاوض حول التسوية النهائية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2