317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية بقرى بني سويف

317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية بقرى بني سويفصورة تعبيرية

محافظات28-3-2024 | 16:45

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، سعي المحافظة الدائم لدعم كافة جهود الدولة لمحاربة الغلاء وتوفير السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مناسبة عن الأسواق، من خلال تنفيذ العديد من المبادرات وإقامة شوادر ومعارض السلع، والتي تعمل على طرح كميات كافية من السلع بأسعار مناسبة للمواطنين.

جاء ذلك خلال استعراض المحافظ تقريرا عرضه الدكتور علاء سعيد مشرف الأسواق والمعارض ومدير الوحدة الاقتصادية بديوان عام المحافظة، وتضمن مستجدات الموقف السلعي بمعارض "أهلًا رمضان" ونتائج أعمال مجموعة العمل الميدانية المُصغرة المختصة بمراجعة توافر السلع الأساسية والاستراتيجية وإتاحتها للمواطنين بأسعار مناسبة.

وأوضح الدكتور علاء سعيد إلى أنه تم تنفيذ 317 منفذا (ثابتا ومتنقلا) على مستوى قرى ومدن المحافظة تتنوع بين مبادرات ومعارض تتشارك في تنفيذها عدد من القطاعات والجهات الحكومية والمجتمعية.

وعلى صعيد متصل، قدمت مطرانية بني سويف وأديرة الأنبأ بولا والأنبا انطونيوس بمدينة ناصرببنى سويف، ما يزيد عن 1100 كرتونة مواد غذائية لتوزيعها بمناسبة شهر رمضان الكريم كنوع من المشاركة لفرحة شهر رمضان.

كما قدمت مطرانية بني سويف 150 كرتونة أخرى لجمعية التأهيل الاجتماعي ببني سويف لتوزيعها على بعض الأسر المستحقة.

وفى سياق آخر، أناب محافظ بني سويف ، رئيس مركز ومدينة ببا في افتتاح مسجد الحسين "بعد إحلاله وتجديده" بتكلفة 5ر2 مليون جنيه في إطار خطة وزارة الأوقاف التي تنفذها بالتعاون مع الجهات المعنية ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير ورفع وإنشاء المساجد، ومن المقرر أن تقام شعائر صلاة الجمعة غدا بعد افتتاح المسجد الكائن بعزبة غالي ناروس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2