بالأسماء: يونس يحدد لـ «دار المعارف» أدوار لاعبى الأهلى.. ويرسم خطوط الملعب فى لقاء سطيف

بالأسماء: يونس يحدد لـ «دار المعارف» أدوار لاعبى الأهلى.. ويرسم خطوط الملعب فى لقاء سطيفبالأسماء: يونس يحدد لـ «دار المعارف» أدوار لاعبى الأهلى.. ويرسم خطوط الملعب فى لقاء سطيف

رياضة22-10-2018 | 21:33

كتب: أحمد الطوانسى
فى إجابته على سؤال "دار المعارف" : (ما هى السيناريوهات المتوقعة للقاء الأهلى ووفاق سطيف الجزائرى غدًا الثلاثاء فى لقاء إياب الدور قبل النهائى فى بطولة أفريقيا؟).. استهل نجم نادى الزمالك والمحلل الكروى أيمن يونس حديثه بالقول إن " الأهلى صعبها على نفسه" موضحا أنه كان فريق الأهلى قد استغل كم الفرص التى أهدرت فى لقاء الذهاب بالتأكيد كان لقاء الغد سيختلف .
وواصل يونس مستدركا "معلش" هذه هي كرة القدم فالأهلى يذهب إلى الجزائر بنتيجة إيجابية وهي فوزه بثنائية نظيفة.
وأضاف يونس دائمًا مثل هذه اللقاءات صعبة وخصوصًا مع فرق شمال أفريقيا ويكون لها استراتيجية، وسيناريو خاص، وعندما يكون اللقاء 90 دقيقة فقط يكون لدى المديرين الفنيين سيناريو لإدارة اللقاء، يتعامل مع أسئلة مثل: متى يقوم الفريق بالدفاع؟ ومتى يستحوذ على الكرة لترجمة خطورة على مرمى الخصم؟ والأهلى سوف يحتاج سيناريو للقاء الغد، يجيب على سؤال: كيف ومتى يتواجد اللاعبون بكثافة فى المناطق المؤثرة لفريق الخصم واستغلال انصاف الفرص.
ولاعبو الأهلى بالتأكيد فرطوا فى نتيجة كبيرة كانت كفيلة بحسم التأهل من لقاء القاهرة ، وهذا لم يكن ذنب كارتيرون، الذى قام بتهيئة اللاعبين لكل الفرص المتاحة للقاء، نفسيًا ومعنويًا وفنيًا، ولابد من التعامل مع سوء حظ اللاعبين مثلما حدث مع وليد أزارو، وأعتقد أن كارتيرون هيأ اللاعبين نفسيًا، وعلى رأسهم وليد أزارو لسوء الحظ الذى يلاحقه.
وقال يونس إن الأهلى يحتاج أن يفاجئ وفاق سطيف بهدف على أرضه، وإرباك حسباته بإستحواذه على الكرة وخلق ضغط عليه فإذا نجح الأهلى بتسجيل هدف فى الشوط الأول سيكون قد أزاح الضغط من فوق صدور اللاعبين والجماهير، وإذا نجح فى الاستحواذ على الكرة، ومع مرور الوقت سيكون الفريق الجزائرى مضغوط نفسيًا.
وأكد يونس أن النادى الأهلى يملك المقومات التى تمكنه من العودة بنتيجة إيجابة وصعوده لدور النهائى، مؤكدا أن الفريق يملك لاعبين لديهم التفوق الفردى، وهذا سيكون عامل مهم.
 وعن حارس الأهلى محمد الشناوى قال يونس إنه يملك من القدرات التى تجعله يتعامل مع مثل هذه اللقاءات، مضيفا أن قلبى دفاع الأهلى سيكون لهما عامل كبير جدًا، وفى وسط الملعب يمتلك الأهلي خط وسط رائع جدًا بوجود لاعبين ذوى خبرات مثل حسام عاشور والسولية، وهشام محمد مع إمكانية مشاركته، وأيضًا أسلام محارب، وأعتقد أن وليد سليمان سيكون هو رمانة الميزان وسيشكل شخصية الفريق وأيضًا سرعات وليد أزارو سيكون لها عامل إيجابى جيد إذا قام بإستغلالها بالشكل الأمثل.
 وانتهى يونس إلى القول إنه " إذا كان وليد سليمان سوف يشكل فى لقاء الغد شخصية الفريق، فهذا اللقاء بتاع اوليد أزارو، لإمتلاكه السرعات والقوة."
 وأوضح يونس قوله السابق " فرق شمال أفريقيا نجد لديها مساحات فإذا كان وليد أزارو فى حالته الطبيعية، ووليد سليمان في حالته المزاجية العالية، سيكون اللقاء بالتأكيد لصالح الأهلى، وإن شاء الله الأهلى قادر على التأهل للدور النهائى."
أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2