بسبب وضعه الصحي.. البابا فرنسيس يلغي مشاركته في مراسم درب الصليب

بسبب وضعه الصحي.. البابا فرنسيس يلغي مشاركته في مراسم درب الصليبفي اللحظة الأخيرة.. البابا فرنسيس يلغي مشاركته في مراسم درب الصليب

عرب وعالم30-3-2024 | 01:26

ألغى البابا فرنسيس (87 عاما) في اللحظة الأخيرة، الجمعة، مشاركته في مراسم درب الصليب التي تقام في مسرح الكولوسيوم في روما، على خلفية قلق مستمر حيال وضعه الصحي.

وقال الفاتيكان في بيان "بهدف الحفاظ على صحته تمهيدا لأمسية الغد وقداس الفصح الأحد، سيتابع البابا فرنسيس هذا المساء درب الصليب في الكولوسيوم من مقره في دير القديسة مارتا".

وجاء إعلان عدم المشاركة قبل لحظات فقط من بدء المراسم، وعمد المنظمون الى سحب كرسي البابا الذي كان قد وضع على هضبة قبالة الكولوسيوم.

وسبق أن الغى الحبر الأعظم مشاركته العام الفائت في المراسم نفسها لدواع صحية، بعد بضعة أيام من انتقاله الى المستشفى بسبب إصابته بالتهاب رئوي.

وأمام المسرح الروماني المضاء، تجمع آلاف المؤمنين من بلدان عدة بصمت حاملين شموعا في أيديهم لحضور مراسم درب الصليب التي تسبق الاحتفال بالفصح. وبعد ظهر الجمعة، ترأس الحبر الأعظم كما هو مقرر صلاة الجمعة العظيمة في كاتدرائية القديس بطرس في الفاتيكان.

وصباح الأحد، سيترأس البابا فرنسيس قداس الفصح في ساحة القديس بطرس قبل أن يوجه بركته "إلى المدينة والعالم" والتي يتطرق فيها عادة إلى النزاعات الدولية. وواجه البابا الذي بات يستخدم كرسيا متحركا، سلسلة من المشاكل الصحية في الأعوام الأخيرة، وخصوصا في ركبتيه ووركيه وفي القولون.

وخضع في يونيو الفائت لجراحة في البطن، وألغى رحلته إلى دبي في ديسمبر حيث كان سيشارك في مؤتمر كوب28 بسبب إصابته بالتهاب رئوي. واضطر في الأيام الأخيرة إلى الطلب من مساعدين تلاوة العديد من خطبه لأسباب صحية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2