قافلة مساعدات على متنها 323 طنا من الأغذية تغادر قبرص متجهة إلى غزة

قافلة مساعدات على متنها 323 طنا من الأغذية تغادر قبرص متجهة إلى غزةقافلة مساعدات على متنها 323 طنا من الأغذية تغادر قبرص متجهة إلى غزة

عرب وعالم31-3-2024 | 00:42

غادرت قافلة سفن تحمل 332 طنا من الأغذية ميناء "لارنكا" القبرصي متوجهة إلى غزة، اليوم السبت، ومن المتوقع أن تصل إلى القطاع المحاصر خلال بضعة أيام.

وتعتبر هي ثاني شحنة مساعدات غذائية ل قطاع غزة تغادر ميناء في قبرصالأمم المتحدة: هناك مؤشرات وأدلة واضحة تثبت استخدام إسرائيل التجويع "كسلاح" في حرب غزة.

وستكون هذه ثاني شحنة من المساعدات عبر قبرص بعد أن أنشأت السلطات القبرصية بالتعاون مع إسرائيل ممرا بحريا لتيسير وصول البضائع التي تم فحصها مباشرة إلى القطاع الفلسطيني المحاصر.

وكانت قد أبحرت من ميناء لارنكا في قبرص يوم الثلاثاء 12 مارس الجاري، أول سفينة تحمل مساعدات عبر الممر البحري إلى غزة. وقالت لورا لانوزا، المتحدثة باسم منظمة "أوبن آرمز" (الأذرع المفتوحة)، إن سفينة المنظمة التي تحمل على متنها 200 طن من المساعدات، انطلقت قرابة الساعة 06.50 صباحا بتوقيت غرينيتش.

وكانت قد أصدرت المفوضية الأوروبية و الإمارات و الولايات المتحدة و قبرص بيانا مشتركا بشأن تفعيل ممر بحري لإيصال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وأوضح الرئيس القبرصي نيكوس خريستودوليدس أن ممر قبرص البحري يستهدف تسريع نقل المساعدات إلى قطاع غزة وتخفيف الضغط عن الطرق البرية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2