البترول: 270 مليون دولار حجم أعمال "خدمات البترول البحرية" في 2023

البترول: 270 مليون دولار حجم أعمال "خدمات البترول البحرية" في 2023جانب من اللقاء

اقتصاد1-4-2024 | 13:23

كشفت شركة خدمات البترول البحرية عن تحقيق أرباح قياسية خلال عام 2023، وزيادة كبيرة في إجمالي الإيرادات، وقفزت أرباح التشغيل بشكل غير مسبوق، فيما بلغ حجم الأعمال المنفذة 270 مليون دولار بنسبة تجاوزت 28% عن العام السابق.

وأشاد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية - اليوم الاثنين خلال اجتماع الجمعية العامة للشركة لاعتماد نتائج الأعمال عن عام 2023 - بالنجاحات التي حققتها الشركة وحجم الأعمال المنفذة، ورؤيتها الاستراتيجية المتميزة، وقدرتها الفائقة على التكيف مع التحولات السريعة في السوق وتحقيق نمو مستدام.

وأكد الملا تقديم الدعم الكامل للشركة لتعزيز دورها الاستراتيجي وإمكانياتها في تنفيذ الأعمال والمشروعات البحرية لقطاع البترول والغاز ما يسهم في زيادة الإنتاج.

ووجه الملا بأهمية الاستمرار في تعزيز سياسات تطوير الأصول وتحديث أسطول الشركة البحري، والالتزام بالمعايير الدولية للجودة والسلامة والاستدامة كأولويات رئيسية للعمل.

من جانبه، استعرض المهندس عمرو بدوي رئيس الشركة أهم مؤشرات الأداء، حيث أوضح أن الشركة نفذت خلال العام العديد من المشروعات البحرية في مقدمتها مشروعات تنمية حقل بترول شمال صفا لشركة بترول خليج السويس، وحقل البتريكو لشركة بتروبل، وحقل كاموس البحري لشركة شمال سيناء للبترول، ومشروع تثبيت الحوض العائم بترسانة بورسعيد البحرية لشركة القناة للموانئ والمشروعات الكبرى التابعة لهيئة قناة السويس، وربط آبار محطة جيسوم الشمالي بخليج السويس لشركة بتروجلف مصر.

كما حققت الشركة نمواً في حجم الأعمال الجديدة في ظل إضافة أنشطة جديدة للشركة مثل مشروعات مد الكابلات البحرية ومشروعات المياه العميقة وأعمال الأرصفة البحرية، ما عزز من القدرة التنافسية والحصة السوقية للشركة، وهو ما برز بوضوح في حجم الأعمال الجديدة المسندة خلال العام بإجمالي 45 أمر إسناد بقيمة تقترب من 400 مليون دولار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2