محافظ الدقهلية : التعديات على الأراضي يعد إهدارا للثروة القومية

محافظ الدقهلية : التعديات على الأراضي يعد إهدارا للثروة القوميةمحافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار

محافظات3-4-2024 | 21:33

قال محافظ الدقهلية ، الدكتور أيمن مختار ، إن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارًا للثروة القومية للدولة، مشيرًا إلى تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصًا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

وتابع مختار، تقرير جهود الوحدات المحلية لمراكز ومدن المنصورة و طلخا وشربين و نبروه لإزالة الفورية لعدد من حالات التعدي والبناء المخالف ومراجعة تراخيص البناء الصادرة.

ففي مركز ومدينة المنصورة ، تم إزالة سور بناء بالبلوك الأبيض على مساحة حوالي نصف فدان يتم تجهيزها لعمل مزرعة بالمخالفة ودون إخطار من الزراعة بقرية كفر العلو التابعة للوحدة المحلية بمنية محلة دمنة، كما تم إزالة كشك متعد على الطريق العام وإزالة هنجر تحت الإنشاء بذات القرية بدون إخطار من الزراعة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات، وفي طلخا، تم إزالة كلية لأعمال فرشة خرسانية مدعمة بحديد تسليح على مساحة 50 مترًا مربعًا، على أرض زراعية بقرية ميت نابت.

وفي مركز ومدينة شربين، تم إزالة فورية لحوائط وأعمدة مخالفة للدور الثاني علوي بقرية السعدية بنطاق الوحدة المحلية لقرية دنجواى على مساحة 120 مترًا مربعًا.

وفي مركز ومدينة نبروه ، تم متابعة أعمال البناء القائمة بنطاق المركز والتأكد من التراخيص والوقوف على الالتزام بتنفيذ رخص البناء ومطابقتها لأرض الواقع وعدم التعدى على خطوط التنظيم وعدم مخالفة الرسومات الهندسية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات بإشراف عاطف سعد نائب رئيس المركز والمدينة.

وأكد محافظ الدقهلية أن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات في هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر.

وشدد محافظ الدقهلية ، على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري وبكل حزم لأي حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2