محافظ أسوان يُسلم مساهمات مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية بواقع 3 ملايين جنيه

محافظ أسوان يُسلم مساهمات مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية بواقع 3 ملايين جنيهمحافظ أسوان

محافظات4-4-2024 | 19:08

أشاد محافظ أسوان، أشرف عطية، بالدور الوطني الذي تقوم به مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية والتي تقدم نموذجا مشرفا للعمل الاجتماعي المُتكامل؛ ما يعكس الرؤية الثاقبة والفكر التنويري والمستقبلي للراحلين مصطفى وعلي أمين واللذين أثرا بكتاباتهما وانفراداتهما في الحياة الصحفية والسياسية ولم يكتفيا بدورهما الصحفي المتميز، بل اقتحما أيضًا العمل الخيرى من أوسع أبوابه ليتركوا ميراثا عظيما وسلسالا ممتدا لعشرات السنوات من العطاء اللامحدود.

جاء ذلك خلال قيام محافظ أسوان بتسليم المساهمات المقدمة لأبناء المحافظة من مؤسسة مصطفى وعلي أمين الخيرية بإجمالي مبالغ مالية وصلت إلى 3 ملايين جنيه بالتنسيق مع مبادرة " الناس لبعضهم "، بحضور عمرو إبراهيم، المدير التنفيذي نائباً عن صفية أمين رئيس مجلس أمناء المؤسسة، وخالد عدلي، مدير المشروعات بالمؤسسة، ومحمد يوسف، مدير مديرية التضامن الاجتماعي، والدكتور عز الصادق، مستشار المحافظة لشئون تنمية المجتمع.

وأكد أشرف عطية، أنه تم اختيار المُستفيدين من مختلف مدن ومراكز المحافظة بكل شفافية، خاصة من القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية " حياة كريمة ".. موضحا أنه تم إجراء الأبحاث الاجتماعية بواسطة مديرية التضامن الاجتماعي، وإرسال الكشوف والمستندات القانونية للمؤسسة والتي قامت بعد مراجعتها وتوفيرها للذين انطبقت عليهم الشروط ليحصلوا على هذه المساعدات الخيرية.

ومن جانبه، أوضح عمرو إبراهيم، المدير التنفيذي لمؤسسة مصطفى وعلي أمين، أنه في ظل التنسيق المتواصل والمستمر مع محافظ أسوان والأجهزة المعاونة تم هذا العام تخصيص العديد من المساهمات المالية لتوفير أجهزة ومعدات لأبناء المحافظة من الأسر الأولى بالرعاية لإقامة مشروعات متنوعة، وبالتالي توفير مصدر دخل ثابت لهم ولأسرهم.. لافتا إلى أن هذه المساعدات ستساهم في توفير مشروعات لأبناء أسوان عبارة عن ماكينات للخياطة، وتروسيكلات وماكينات خياطة وأوفر، وعجانات وأفران، وسلع غذائية لمحلات البقالة، فضلاً عن توفير موتوسيكلات مجهزة طبياً وكراسي كهربائية لذوى الهمم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2