أمريكا واليابان توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز الابتكار وتيسير تبادل المعرفة

أمريكا واليابان توقعان مذكرة تفاهم لتحفيز الابتكار وتيسير تبادل المعرفةأمريكا واليابان

وقعت الولايات المتحدة مذكرة تفاهم مع اليابان بشأن مبادرة "الابتكار العالمي من خلال العلوم والتكنولوجيا" (جيست)، التي أُعلن عنها خلال زيارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، الرسمية للولايات المتحدة.

وذكرت وزارة الخارجية الأمريكية، في بيان نشرته اليوم الخميس، أن القائمة بأعمال مساعد وزير الخارجية لمكتب المحيطات والشؤون البيئية والعلمية الدولية جينيفر ليتلجون ونائب الأمين العام لتنسيق العمل على مستوى الأمانة في مجالات العلوم والتكنولوجيا والابتكار في مكتب مجلس الوزراء الياباني تاكايوكي فوجيوشي وقعا مذكرة التفاهم.

وأكد الجانبان التزامهما بتعميق التواصل بين رواد الأعمال في مجال العلوم والتكنولوجيا في الولايات المتحدة و اليابان وتوسيع فرص الاستثمار والابتكار التكنولوجي.

وبحسب الخارجية الأمريكية، ستعمل مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة و اليابان على تحفيز الابتكار وتسهيل تبادل المعرفة وتعزيز مساعي ريادة الأعمال التي تساهم في تقدم العلوم والتكنولوجيا والرفاهية المجتمعية.

وبحسب البيان، تعتمد مذكرة التفاهم هذه، الموقعة في 26 مارس 2024، على تاريخ ممتد من العلاقات العلمية والدبلوماسية بين الولايات المتحدة و اليابان ، وتمهد مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة و اليابان الطريق لمبادرات الابتكار العلمي والتكنولوجي التي تربط شركات التكنولوجيا الأمريكية برجال الأعمال اليابانيين.

وأشارت الخارجية الأمريكية، في بيانها، إلى أن اليابان تعتزم تمويل المشاركين اليابانيين بالكامل وتوسيع تكاليف تشغيل مذكرة التفاهم بشأن مبادرة "الابتكار العالمي من خلال العلوم والتكنولوجيا" (جيست) للبرامج الخاصة باليابان، فيما تعتزم الولايات المتحدة توفير الخبرة الفنية وتسهيل إجراءات الحصول على التأشيرة، حسب الاقتضاء.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2