أوكرانيا :تسجيل 97 اشتباكا مع القوات الروسية خلال 24 ساعة

أوكرانيا :تسجيل 97 اشتباكا مع القوات الروسية خلال 24 ساعةالقوات الأوكرانية

عرب وعالم13-4-2024 | 10:42

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية ، اليوم السبت، تسجيل 97 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأضافت هيئة الأركان -في بيان- أن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية، خلال الليلة الماضية.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية.

وأشارت إلى أن القوات الروسية شنت 97 غارة جوية و160 ضربة صاروخية باستخدام أنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق، على مواقع جنود أوكرانيين ومناطق مأهولة بالسكان.

وأوضحت أن القوات الأوكرانية هاجمت القوات الروسية، وشنت غارات جوية على مواقع ارتكاز لجنود ومعدات عسكرية للقوات الروسية.

وقالت إن قوات الدفاع الجوي الأوكرانية اعترضت ودمرت صاروخا موجها من طراز Kh-59.

وفي نفس الإطار، أعلن إيفان فيدوروف رئيس الإدارة العسكرية لمنطقة زابوروجيا ، اليوم السبت، أن القوات الروسية قصفت 8 مستوطنات على الأقل في زابوروجيا 410 مرات خلال الساعات الـ24 الماضية، باستخدام المدفعية والطائرات المسيرة الهجومية وأنظمة الصواريخ متعددة الإطلاق.. حسبما ذكرت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية.

وأوضح أن روسيا أطلقت خلال الهجمات 128 طائرة مسيرة، مشيرا إلى أنه من بين البلدات التي تعرضت للقصف هيليابول ونوفوداريفكا ومالينفكا توكماشكا وروبوتين.

وأشار إلى أن القصف أسفر عن تضرر منشآت مدنية.

كما أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون ، اليوم السبت، قيام القوات الروسية بقصف المنطقة، مما أسفر عن إصابة سبعة أشخاص وتدمير عدة منشآت مدنية، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقال أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة في بيان، إن روسيا قصفت مناطق سكنية في خيرسون، مما أسفر عن تدمير عدة منازل وبرج اتصالات وخط غاز.. وفقا لوكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2