سعفان لنظيره السوداني: مصر وطن ثان للسودانيين يتمتعون فيه بجميع الحقوق

سعفان لنظيره السوداني: مصر وطن ثان للسودانيين يتمتعون فيه بجميع الحقوقسعفان لنظيره السوداني: مصر وطن ثان للسودانيين يتمتعون فيه بجميع الحقوق

* عاجل24-10-2018 | 20:32

كتب: فتحى السايح

التقى وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اليوم الأربعاء، نظيره السوداني بحر إدريس وزير العمل والإصلاح الإداري السوداني، على هامش الاجتماع الوزاري التحضيري للجنة العليا المشتركة المصرية- السودانية المنعقدة حاليا بالعاصمة الخرطوم.

ورحب الوزير السوداني بـ«سعفان»، في بلده الثاني، مؤكدًا عمق العلاقات التي تجمع البلدين في عدد من المسارات الحضارية والتنموية.

ومن جانبه أشاد «سعفان» بالعلاقات الوطيدة بين أبناء وادي النيل، مؤكدا على تذليل أي معوقات في سبيل تعزيز أطر التعاون والمضي قدما للتنسيق بين البلدين ، مشيرًا إلى أن هناك تفاهما وتبادلا للخبرات والقدرات بين القاهرة والخرطوم، مؤكدا أن طموح الشعبين المصري والسوداني كبير وتعمل قيادة البلدين على تحقيق تلك الآمال.

وبحث الوزيران، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في جميع مجالات عمل الوزارتين، من خلال ما سيتم الاتفاق عليه خلال الاجتماع الوزاري، فضلا عن بعض الموضوعات التي تخص تنقل العمالة بين البلدين،

وأكد سعفان أن مصر هي موطنا للسوداني يتمتع فيه بجميع الحقوق التي يتمتع بها المصريون، وأنه لابد من العمل على توفير فرص عمل من خلال التعاون بين الوزارتين لحماية ورعاية العمالة بكلا البلدين.

ومن جانبه أكد وزير العمل السوداني، أن المجال مفتوح بين البلدين في إطار اتفاقية الحريات الأربعة وأنه سيتم التنسيق مع جميع الجهات المعنية لبذل المزيد من الجهد لبحث جميع المستجدات، مشددًا على أننا ماضون في العمل سويا في إطار رسمي مدعوما بالتواصل والتنسيق المباشر.

وأكد وزير العمل السوداني الاستمرار والمضي قدما في تعزيز اطر التعاون والعمل على تذليل أي معوقات، مشددًا على أن العمل سيسير في مساره نحو التطوير.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2