شاهد|| تجارب ناجحة لرواد الاعمال بدعم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

شاهد|| تجارب ناجحة لرواد الاعمال بدعم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرةشاهد|| تجارب ناجحة لرواد الاعمال بدعم من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

* عاجل27-10-2018 | 00:17

كتب: علي طه قال محمد سلطان، مدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالجيزة، إن الجهاز أحد أهم ركائز الاقتصاد المصري وإقامة المشروعات المتوسطة والصغيرة وخاصة للشباب. واضاف في برنامج "مال واعمال" عبر قناة "سي بي سي اكسترا"، أن جهاز تنمية المشروعات انشأ كبديل عن الصندوق الاجتماعي للتنمية ويقدم الدعم لرواد الاعمال، وكذا يساعدهم على توسيع وتطوير اعمالهم. واشار سلطان إلى اهتمام الجهاز بالشباب بشكل خاص، لافتا إلى ان القائمين على الجهاز وقعوا بروتوكولات مع ٢٥ جهة تمثل الجهات ومراكز الشباب للوصول إلى تجمعات الشباب في اماكنهم ونشر ثقافة العمل الحر. وتابع: " الجهاز ممثل في دكتورة نيفين جامع، الرئيس التنفيذي لجهاز المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، سوف توقع في الايام القادمة العديد من البروتوكولات الاخري مع العديد من النوادي والنقابات والتجمعات الشبابية".
وتحدث في البرنامج احد المستفيدين من القروض التي يقدمها الجهاز وخدماته ويدعي ناصر زهير وحاكي تجربته حيث كان يعمل في الخارج (كوريا الجنوبية) لمدة ثلاث سنوات ونصف ثم عاد الي مصر وعرف بخدمات الجهاز فتوجه اليه وحصل على قرض يبلغ مليون و٣٠٠ الف جنيه بفائدة بسيطة جدا (حسب قوله) وتوسع في مشروعه الذي انشأه وهو تعبئة المواد الغذائية. وعرض البرنامج مثال اخر للمستفيدين من الجهاز وهو اسحاق جاد الذي حصل على قرض من الجهاز وانشأ مشروعه لصناعة البلاستيكات الطبية.
وكشف اسحاق جاد صاحب اخد مستفيدي دعم جهاز المشروعات عن مشروعه وهو البلاستيكات الطبية، قائلا: "اختياري للمشروع نابع من فترة طويلة وانا اتعامل مع اكثر من جهة ومنفذ".
https://www.youtube.com/watch?v=sJX7o0byipw&feature=youtu.be&fbclid=IwAR0379Ht7kAnsBtwRH_QoOXcfqCukWEoyX4hofzWofHCpU8xpFw0MVbW8R8
    أضف تعليق

    إعلان آراك 2