سفير مصر بصربيا يروج لمنتدى شباب العالم فى شرم الشيخ

سفير مصر بصربيا يروج لمنتدى شباب العالم فى شرم الشيخسفير مصر بصربيا يروج لمنتدى شباب العالم فى شرم الشيخ

* عاجل27-10-2018 | 21:09

وكالات
شارك سفير مصر لدى صربيا عمرو الجويلى في المنتدى العالمى السادس للشباب الذى ينظمه المركز الأوروبى للسلام والتنمية التابع لجامعة السلام للأمم المتحدة بعنوان "من بلجراد إلى شرم الشيخ: دعوة مفتوحة لمنتدى شباب العالم الثانى فى نوفمبر 2018".
وقال السفير الجويلى فى كلمة افتتاحية، إن منتديات الشباب تمثل فرصة جيدة للتواصل والحوار المستمر بين أبناء الشعبين.
وأضاف أن اختيار شرم الشيخ لاستضافة المنتدى له دلالة خاصة باعتبارها "مدينة السلام" ومنها يوجه المنتدى رسالة جماعية للسلام والازدهار والتناغم والتقدم للعالم كله، وذلك من خلال مشاركة موسعة حيث تم تسجيل أكثر من 35 ألف شاب من 156 دولة، وبحضور مجموعة واسعة من 5000 مشارك.
وشدد السفير المصرى فى صربيا على أن تناول منتدى شرم الشيخ "للأركان السبعة للهوية المصرية"، وكيف ربطت بين الثقافات والحضارات، هو نموذج له دلالة عالمية بما فى ذلك لمنطقة البلقان، حيث أكد على أن إبراز الهوية ليس من خلال تحديد الاختلافات وإنما بالأحرى الاحتفال بالتنوع وخلق الانسجام.
وتابع أن منتدى شرم الشيخ يركز على مسارىَ السلام والتنمية، معتبرًا أن للشباب مسؤولية خاصة فى كلا المسارين، ليس فقط من أجل صنع السلام وحفظه وتحقيق التنمية فى الوقت الحاضر، ولكن أيضًا لتوطيد السلام واستدامته فى المستقبل.
وأشار السفير إلى أنه تمت دعوة عدد من شباب صربيا للمشاركة فى فعاليات المنتدى، وخاصة من مدينة "نوفى ساد" عاصمة الشباب فى أوروبا عام 2019، مُرحِبًا بما أعرب عنه الحضور من الرغبة فى توطيد التعاون بين "المنتدى العالمى للشباب" فى بلجراد، و"منتدى شباب العالم" بشرم الشيخ فى العام القادم.
أضف تعليق

إعلان آراك 2