تايلاند تأمل في إعادة فتح معبر حدودي مع ميانمار بعد عودة الهدوء للمنطقة

تايلاند تأمل في إعادة فتح معبر حدودي مع ميانمار بعد عودة الهدوء للمنطقةتايلاند

عرب وعالم24-4-2024 | 10:04

أعربت تايلاند اليوم الأربعاء، عن أملها في إعادة فتح معبر حدودي مع ميانمار، والذي تسبب القتال بالقرب منه مؤخرًا في إلحاق الضرر بشكل كبير بحركة التجارة.

وذكرت تايلاند أن الوضع قد تحسن بشكل ملحوظ وعاد الهدوء إلى المنطقة مرة أخرى، مضيفة أنها تراقب الوضع عن كثب حيث إنه يمكن أن يتغير في أي وقت.

تأتي هذه التطورات عقب ساعات من إعلان جماعة "اتحاد كارين الوطني" المتمردة في ميانمار سحب قواتها من قرية "مياوادي" الواقعة على الحدود مع تايلاند، عقب هجوم شنته قوات المجلس العسكري الحاكم بالمنطقة.

وقال المتحدث باسم الجماعة ساو تاو ني، إنه تم سحب القوات بشكل مؤقت من القرية، وذلك بعد عودة قوات المجلس العسكري إلى المنطقة التي تعد حيوية وتمثل قناة للتجارة الخارجية بقيمة تزيد على مليار دولار أمريكي سنويًا.

وأضاف المتحدث، أن قوات جيش تحرير كارين الوطني -الجناح العسكري المسلح للجماعة- ستقاتل قوات المجلس العسكري والقوات الاحتياطية التي وصلت إلى "مياوادي" مؤخرًا.

وكان القتال قد اندلع مؤخرًا في قرية "مياوادي" مما أجبر نحو 3 آلاف مدني على الفرار في يوم واحد، بينما كان المتمردون يقاتلون القوات الحكومية التي كانت تتحصنن عند جسر حدودي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2