موسكو تبحث إجراءات الرد على تجميد سويسرا أصولا روسية لديها

موسكو تبحث إجراءات الرد على تجميد سويسرا أصولا روسية لديهاماريا زاخاروفا

عرب وعالم25-4-2024 | 21:17

أعلنت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا بدء الجانب الروسى بحث إجراءات الرد على تجميد سويسرا الأصول الروسية لديها.

وأضافت فى مؤتمر صحفى اليوم الخميس: "تجميد الأصول الروسية ولاسيما احتياطيات البنك المركزى الروسى لدى الولايات القضائية الغربية ومحاولات الاستيلاء عليها، غير قانونية وتنتهك بشكل صارخ المبادئ والقواعد الأساسية للقانون الدولى بما فيها مبادئ المساواة فى السيادة بين الدول وميثاق الأمم المتحدة".

وتابعت: "من الضرورى التحدث ليس عن التجميد بل عن السرقة والنهب. نعتبر أى تعد على حقوق الملكية ومصالح بلادنا بغض النظر عن المسمى، سرقة واضحة ودنيئة لملء جيوبهم".

وأكد نائب وزير الخارجية الروسى ألكسندر بانكين أن روسيا ستستخدم جميع الآليات والأدوات الممكنة للرد على مصادرة الغرب أصولها فى حال أقدم على هذه الخطوة.

وأكدت رئيسة مجلس الاتحاد الروسى فالنتينا ماتفيينكو استعداد المجلس للنظر على الفور فى مشروع قانون الرد على مصادرة الأصول الروسية فى الغرب لصالح كييف.

وبعد بدء الحرب الروسية فى أوكرانيا جمد الاتحاد الأوروبى ودول مجموعة السبع نحو 300 مليار يورو روسية.

وأعلنت الحكومة الروسية أن لديها الكثير من الأصول والتوظيفات الغربية التى يمكن مصادرتها فى روسيا، وتفوق قيمتها الأموال الروسية المجمدة بكثير.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2