رئيس الوزراء اليوناني: أثينا لن ترسل أنظمة "إس - 300" أو "باتريوت" إلى أوكرانيا

رئيس الوزراء اليوناني: أثينا لن ترسل أنظمة "إس - 300" أو "باتريوت" إلى أوكرانيارئيس الوزراء اليونانى

عرب وعالم25-4-2024 | 22:39

أكد رئيس الوزراء اليونانى، كيرياكوس ميتسوتاكيس، أن حلفاء بلاده طلبوا إرسال أنظمة الدفاع الجوى "إس-300" أو باتريوت إلى أوكرانيا، لكن أثينا لن تفعل ذلك.

وفى مقابلة مع قناة "سكاى" التلفزيونية، سأل المحاور عن مدى مصداقية مقال نشرته صحيفة "فايننشال تايمز" حول مطالبة اليونان بإرسال أنظمة "إس-300" أو باتريوت إلى أوكرانيا، فأجاب ميتسوتاكيس: " اليونان لن ترسل ل أوكرانيا صواريخ "إس-300" أو باتريوت".

وأضاف ميتسوتاكيس: "لكن أنظمة الدفاع الجوى التى ذكرتها هى أنظمة مهمة لحماية المجال الجوى اليونانى، ولن يتم توفيرها لـ أوكرانيا ".

وكشف متحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة سلمت صواريخ "أتاكمز" البعيدة المدى، إلى أوكرانيا لاستخدامها "داخل الأراضى الأوكرانية ذات السيادة".

وقال المتحدث باسم البنتاجون، فى تصريح لوكالة "سبوتنيك": "نعم، أستطيع تأكيد أن الولايات المتحدة زودت أوكرانيا بصواريخ "أتاكمز" البعيدة المدى بناءً على توجيهات الرئيس (الأمريكى جو بايدن)".

وبحسب البنتاجون، فقد تم تضمين الصواريخ فى حزمة المساعدات العسكرية المعلن عنها فى مارس ، وانتهى بها الأمر فى أوكرانيا فى أبريل.

وأشارت وسائل الإعلام إلى أن الأوكرانيين استخدموها مرتين ضد أهداف فى عمق الخطوط الخلفية الروسية. وتعتقد روسيا أن إمدادات الأسلحة إلى أوكرانيا تتعارض مع التسوية، وتجعل دول الناتو مشاركة بشكل مباشر فى الصراع و"تلعب بالنار".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2