توريد القمح للشون والصوامع ومراكز التجميع بـ الشرقية و دمياط

توريد القمح للشون والصوامع ومراكز التجميع بـ الشرقية و دمياطتوريد القمح

محافظات10-5-2024 | 20:03

قالت وكيلة وزارة التموين ب الشرقية فايزة عبد الرحمن، اليوم الجمعة، إن ما تم توريده من الأقماح إلى الشون والصوامع ومراكز التجميع بنطاق المحافظة بلغ 511 ألفا و35 طنا و432 كيلوجراما.

وأشارت وكيلة الوزارة إلى أن تسويق محصول القمح المنتج محلياً موسم 2024 لحساب الهيئة العامة للسلع التموينية، يقتصر على عدة جهات هي: الشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والشركة العامة للصوامع والتخزين وشركات المطاحن التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية البنك الزراعي المصري ، موضحة أن هذه الجهات تتولى استلام كميات القمح المنتج محلياً من الموردين بمواقعها التخزينية المستوفاة للشروط والمواصفات المعتمدة من وزارة التموين والتجارة الداخلية، وتكون مسئولة مسئولية كاملة عن الكميات التي تسوقها حتى تسليمها لشركات المطاحن.

وفي سياق متصل، تابعت محافظ دمياط ، الدكتورة منال عوض ، عملية توريد محصول القمح لهذا الموسم بالشون التي تم تجهيزها قبل انطلاق موسم التوريد الذي سيستمر حتى منتصف أغسطس 2024.

وأكدت المحافظ على الجهات المعنية بالإشراف على المنظومة التي تتمثل في مديريتي الزراعة والتموين بالعمل على انتظام عملية التوريد، موجهة أيضًا بالتيسير على المزارعين ورصد أية معوقات والعمل على حلها فورًا.

وأضافت أن إجمالي المساحة المنزرعة من القمح هذا العام بلغت 36 ألفا و138 فدانا، بمعدل زيادة في المساحة عن العام الماضي بلغ 5 آلاف فدان، تم الأمس حصاد 15 ألفا و650 فدانا، وتم توريد 19 ألفا و873 طنا و721 كجم من القمح حتى الأمس؛ في 6 شون تابعة للبنك الزراعي بكفر سعد وفارسكور والسرو والزرقا، بالإضافة إلى شونة مطحنة السيالة والسنانية ب دمياط واضرب الزرقا.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2