منتدى شباب العالم .. إعلامى جنوب إفريقى: ليس كل القادة يتواصلون مع الشباب مثل الرئيس السيسى

منتدى شباب العالم .. إعلامى جنوب إفريقى: ليس كل القادة يتواصلون مع الشباب مثل الرئيس السيسىمنتدى شباب العالم .. إعلامى جنوب إفريقى: ليس كل القادة يتواصلون مع الشباب مثل الرئيس السيسى

* عاجل4-11-2018 | 14:48

وكالات

أشاد الكاتب والإعلامى الجنوب إفريقى فيكتور كجنومويسوانا بالاهتمام الذى يوليه الرئيس عبدالفتاح السيسى بالشباب فى مصر وحرصه على التواصل معهم من جهة، وتعزيز تواصلهم مع الشباب من مختلف دول العالم من جهة أخرى.

جاء ذلك خلال تقديم كجنومويسوانا لجلسة "أجندة 2063.. إفريقيا التى نريدها" - اليوم الأحد - ضمن فعاليات منتدى شباب العالم المقام فى مدينة شرم الشيخ.

ووجه كجنومويسوانا التحية للرئيس السيسى قائلا "ليس كل قادة إفريقيا يتواصلون مع الشباب كما يفعل سيادتكم، إنه أمر يستحق الإشادة منا جميعا"، الأمر الذى لاقى ترحيبًا واسعا من الحضور فى القاعة الرئيسية للمنتدى.

وأضاف "نقدر دور مصر والرئيس السيسى فى دعم إفريقيا والاهتمام بدمج الشباب المصرى مع الشباب الإفريقى"، مضيفا أن مصر تحرص بشكل مستمر على مناقشة مستقبل إفريقيا مع الشباب المهتم بشئون القارة سواء كانوا أفارقة أو من القارات الأخرى.

وأشاد كجنومويسوانا بالاهتمام الخاص الذى تبديه مصر بأجندة إفريقيا 2063، وتعاونها مع مختلف الدول لتحقيق أهداف هذه الأجندة التى من شأنها تغيير وجه أفريقيا، كما أبدى كجنومويسانا والمتحدثون بالجلسة تطلعهم للدور الذى ستلعبه مصر خلال فترة رئاستها للاتحاد الإفريقى بداية من يناير المقبل.

وطالب المتحدثون مصر ببذل أقصى مساعيها لتنفيذ ما يمكن من البرامج الخاصة بأجندة 2063 بما فى ذلك مشروعات الطاقة وتحقيق التكامل والربط بين الدول الإفريقية، لتمكين الشباب والمرأة من خلال ضخ المزيد من المخصصات المالية للبرامج الخاصة بهاتين الفئتين.

أضف تعليق