فيلم عن أزمة اللاجئين العراقيين على هامش منتدى شباب العالم

فيلم عن أزمة اللاجئين العراقيين على هامش منتدى شباب العالمفيلم عن أزمة اللاجئين العراقيين على هامش منتدى شباب العالم

* عاجل5-11-2018 | 14:00

كتب: إبراهيم شرع الله 
عُرض فيلم قصير عن معاناة اللاجئين العراقيين خلال جلسة "المساعدات الإنسانية.. مسؤولية دولية فى مواجهة التحديات"، ظهر اليوم الإثنين ضمن أعمال اليوم الثالث من منتدى شباب العالم بشرم الشيخ.
وأكد المتحدثون العاملون فى مجال الأزمات الإنسانية والتعامل مع أزمات اللاجئين، أنهم رصدوا أوضاعًا مزرية يواجهها اللاجئون فى مناطق النزاعات، وأشاروا إلى الدور الكبير الذى يقوم به المتطوعون والمتبرعون على شبكات التواصل الاجتماعى للحصول على تمويل.
وأوضح المشاركون أنهم بحاجة إلى مصدر مستدام للتمويل لضمان استمرار العمل فى المؤسسات المعنية بشؤون اللاجئين.
كما عُرض فيلم آخر عن معاناة اللاجئين السوريين وشهادات من طالبى لجوء عن سوء الأوضاع التى يواجهونها، ووجه اللاجئون، الشكر إلى المؤسسات العاملة فى مجال المساعدات الإنسانية والخدمات التى تقدمها لهم.
وقالت استر تين زيتهوف أحد المؤسسين فى منظمة "إيكو للاجئين" إن فكرة المنظمة جاءت بناءً على خبرتها فى التعامل مع اللاجئين من قبل، وأضافت أن كثيرًا من طالبى اللجوء يقفون لساعات فى طوابير فقط لوجبة الطعام من ضمنهم مسنون وحوامل وأطفال.
وأشارت إلى صعوبة التواصل داخل مخيمات اللاجئين، ولفتت إلى عبور نحو 100 ألف شخص البحر المتوسط للوصول إلى أوروبا العام الجارى فقط ، قائلة "الناس أصبحوا يعاملون كأرقام فقط".
بدوره، عرض جاك هاريس مصور أفلام وثائقية صورًا عن أهمية التعاون لمواجهة التغير المناخى.
أضف تعليق