غادة والى للشباب : التطوع فرصة لتغيير العالم إلى الأفضل

غادة والى للشباب : التطوع فرصة لتغيير العالم إلى الأفضلغادة والى للشباب : التطوع فرصة لتغيير العالم إلى الأفضل 

* عاجل5-11-2018 | 15:58

كتب: خالد عبد الحميد
قالت غادة والى، وزيرة التضامن الاجتماعى إن التطوع مكون أساسي فى مختلف محاور عمل الوزارة، لافتة إلى أن مبادرة "بينا" بالوزارة تستهدف تدريب المتطوعين على رفع كفاءة الخدمات فى دور الرعاية الاجتماعية ومساعدة المؤسسات لتطبيق معايير الجودة، وذلك بهدف تحسين أوجه الرعاية المقدمة فى هذه الأماكن.
وأشارت إلى أهمية العمل التطوعى ونشر ثقافة التطوع كمسؤولية مجتمعية للشباب، خصوصا مع الإيمان بأهمية التطوع ودوره الفعال وتواجد العديد من التطبيقات المنتشرة على مستوى دول العالم والتى تساعد على تنظيم فكرة التطوع والتبرع .
جاء ذلك فى الكلمة التى ألقتها والى أمام فعاليات جلسة "العمل التطوعى" بمنتدى الشباب والتى عقدت اليوم تحت عنوان "العمل التطوعى نحو مجتمع أكثر مسؤولية" ضمن فعاليات اليوم الثانى بمنتدى شباب العالم، بحضور الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى، وعدد من الشباب أصحاب التجارب المتميزة فى العمل التطوعى فى مصر والعالم.
وأوضحت والى أن المتطوعين هم شركاء العمل فى التنمية لدورهم المهم وأنه من خلال الموقع الرسمى للوزارة تتم إتاحة فرص التطوع بالبرامج والمبادرات الخاصة بالوزارة كما قدمت الوزارة العديد من البرامج لاستغلال طاقات المتطوعين فى ظل وجود إيمان بأهمية العمل التطوعى واستراتيجية للعمل مشيرة إلى أهمية الدور الذى يلعبه الشباب فى إنجاح برامج التطوع بحكم ما يملكه من قدرات ومهارات.
وعرضت والى عدة نماذج لبرامج وتدخلات تعتمد على المتطوعين فى وزارة التضامن الاجتماعى منها تجربة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان فى التطوع والذى يبلغ عدد المتابعين لصفحته 2 مليون متابع ويضم 27 ألف متطوع على مستوى الجمهورية وما يبذلونه من جهد فى مساعدة المدمن إلى وحدة العلاج ومتابعة حالته مع أسرته والرد على الاستفسارات الخاصة بهذا الشأن.
وأضافت والى أن الفترة المقبلة ستشهد طفرة فى استخداما لتكنولوجيا المعلومات فى مجال التطوع في ظل الإيمان الشديد بفكرة التطوع وامتلاك مصر لكوادر تقنية ومهارية عالية فى مجال السوفت وير والبرمجيات، موجهة رسالة للشباب قائلة إن: "التطوع هو فرصتكم لتغيير العالم إلى الأفضل".
أضف تعليق