موسى: ميناء السخنة الأكبر في المنطقة

موسى: ميناء السخنة الأكبر في المنطقةأحمد موسي

TV14-5-2024 | 20:51

كشف الإعلامي أحمد موسى، أن ميناء السخنة هو الأكبر في المنطقة والإقليم، موضحا أنه لا أحد بالمنطقة يمتلك ميناء مثل السخنة بهذا الحجم وبطول الأرصفة .

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

وتابع الإعلامي أحمد موسى، خلال تقديم برنامج حلقة خاصة من برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، من ميناء السخنة، أنه يتم تجهيز عدد من الأرصفة في ميناء السخنة لاستيعاب السفن العملاقة القادمة.

ولفت الإعلامي أحمد موسى إلى أن الشركات المصرية هى التى تعمل في ميناء السخنة، والخبرة التى اكتسبتها في حفر قناة السويس ساعدها في تنفيذ أعمالها في ميناء السخنة.

وقال الإعلامي أحمد موسى، إن هناك 200 شركة مصرية تعمل في ميناء السخنة بعمالة مدربة، حيث إن القطاع الخاص يشارك بجدية في المشروعات القومية، من واقع حرص الدولة على مشاركة القطاع الخاص في مشروعاتها.

وأضاف أن هناك دول عربية حريصة على الاستعانة بالخبرة المصرية لتنفيذ مشروعات في مختلف المجالات، مشيرا إلى أن الموانئ وشبكة الطرق والنقل تسهم في زيادة حجم الاستثمارات المختلفة.

وشدد الإعلامي أحمد موسى، على أن الدولة لن تتوقف عن العمل و تنفيذ مشروعات قومية تنموية، مؤكدا أهمية الوصول بحجم التصدير إلى 100 مليار دولار ولا بد من وجود موانئ تستوعب حركة التصدير للخارج.

وأشار إلى أن الدولة تنفذ مشروعات تنموية في سيناء من أجل المصريين، وعلى الحدود، لافتا إلى الممر الهام طابا – العريش.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2