بوتين يصل الصين في أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابه

بوتين يصل الصين في أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابهبوتين يصل الصين في أول زيارة خارجية له بعد إعادة انتخابه

عرب وعالم15-5-2024 | 23:58

وصل الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى العاصمة الصينية بكين في أول زيارة خارجية له منذ إعادة انتخابه، وفقًا لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "سبوتنيك".

وتستمر الزيارة لمدة يومين ستتم على مرحلتين: في 16 مايو، سيكون بوتين في بكين، وفي 17 مايو سيزور مدينة هاربين، المركز الإداري لمقاطعة هيلونج جيانج.

وأشار مساعد الرئيس الروسي، يوري أوشاكوف، إلى أن برنامج اليوم الأول سيكون مكثفًا للغاية، والأهم هو التواصل بين القادة.

ومن المقرر أن يعقد لقاء بين بوتين والرئيس الصيني شي جين بينج في صيغ ضيقة وموسعة، وبعد المفاوضات رفيعة المستوى، سيوقّع الطرفان عددًا من الاتفاقيات والوثائق، ويخطط القادة لاعتماد بيان مشترك والتحدث إلى الصحافة.

وقال "أوشاكوف" إنهما سيتواصلان مساء الخميس المقبل في إطار غير رسمي، حيث سيتحدثان على انفراد أثناء احتساء الشاي والتنزه في الحديقة المجاورة للقصر، ثم تستمر الاتصالات في عشاء غير رسمي في شكل ضيق بمشاركة بعض أعضاء الوفود.

وقبل ذلك، سيحضر القادة حفل استقبال رسمي نيابة عن رئيس جمهورية الصين الشعبية وحفلًا موسيقيًا مخصصًا للذكرى الخامسة والسبعين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين وبدء السنوات الثقافية المتقاطعة، إضافة إلى ذلك، من المقرر عقد اجتماع منفصل بين بوتين ورئيس مجلس الدولة لجمهورية الصين الشعبية لي تشيانج.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2