جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء: استثمار 690 مليون جنيه خلال 2025/2024

جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء: استثمار 690 مليون جنيه خلال 2025/2024صورة تعبيرية

اقتصاد17-5-2024 | 18:51

أعلنت شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء عن استثمارات ضخمة بقيمة 689.676 مليون جنيه خلال العام المالي 2024/2025، وذلك بهدف تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمشتركين وتحقيق استقرار في إمدادات الطاقة، وسيتم تمويل هذه الاستثمارات من خلال مصادر التمويل الذاتي للشركة ومنحة من وزارة التخطيط.

وتستهدف هذه الاستثمارات والتحسينات النوعية، التي تؤكد التزام شركة جنوب الدلتا بتقديم خدمات عالية الجودة، إلى تلبية احتياجات عملائها وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة التي تغطيها الشركة، والتي تشمل محافظات الغربية والمنوفية والقليوبية بمساحة إجمالية تبلغ 608 ألف كيلومتر مربع.

وتركز خطة الشركة على أن يصل الحمل الأقصى إلى 2490 ميجاوات مع الحفاظ على معامل قدرة عال يبلغ 0.95، ولتحقيق ذلك، ستقوم الشركة بعدة إجراءات منها الصيانة الدورية لشبكات الجهد المتوسط والمنخفض، وتحليل حالات انقطاع التيار الكهربائي للوقاية من تكرارها مستقبلا، بالإضافة إلى متابعة مؤشرات جودة التغذية الكهربائية بشكل دوري لتحسينها باستمرار.

كما تهدف الخطة إلى تحسين كفاءة الشبكة الكهربائية من خلال تقسيم خطوط التغذية التي تعاني من أحمال زائدة واستبدال الموصلات بمساحة مقطع أكبر، كذلك، سيتم تنفيذ عمليات إحلال للمحولات الكهربائية لتخفيف الأحمال، إلى جانب إضافة محولات جديدة ونقاط تغذية أخرى.

على صعيد آخر، تسعى شركة جنوب الدلتا إلى تحسين معامل القدرة من خلال تركيب مكثفات جديدة على الشبكة وزيادة نسبة قدرات المكثفات المركبة إلى الحمل الأقصى المستهدف.

ولتحقيق أعلى مستوى من رضا العملاء، تخطط الشركة لتطوير مراكز الخدمة بما يتماشى مع رؤية الدولة نحو ميكنة كافة الأعمال. بالإضافة إلى ذلك، سيستمر العمل على تطوير مراكز شحن وتحصيل الفواتير لتسهيل وتسريع تقديم الخدمات للمشتركين.

وفي إطار الخطة، تعتزم الشركة تركيب 258 ألف عداد كهربائي جديد، منها 8 آلاف عداد ثلاثي بنظام الكارت مسبق الدفع، و250 ألف عداد أحادي بنظام الكارت مسبق الدفع، و6 آلاف عداد ذكي.

أضف تعليق