المنيا .. حملة مكبرة على 640 منشأة غذائية وتحرير 255 محضرًا

المنيا .. حملة مكبرة على 640 منشأة غذائية وتحرير 255 محضرًاجانب من الحملة

محافظات18-5-2024 | 15:03

بناءًاعلى تعليمات محافظ المنيا، استمرار مديرية الصحة في تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على منافذ بيع وتوزيع المواد الغذائية بالتعاون مع مديريات التموين والطب البيطري لإحكام الرقابة على الأسواق وضمان وصول غذاء آمن حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه، استعرض الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، جهود الإدارة العامة للطب الوقائي خلال شهر إبريل الماضي، حيث نفذت إدارة مراقبة الأغذية عدد من الحملات التفتيشية على محال بيع وتصنيع المنتجات الغذائية تم خلالها المرور على 640 منشأة غذائية للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية الواجب توافرها، وأسفرت الحملات عن تحرير 255 محضرًا للمخالفات المضبوطة تنوعت بين مخالفة اشتراطات وزارة الصحة وعدم وجود شهادات صحية.

وأضاف أنه تم ضبط منشأة تعمل بدون ترخيص وبها نقص في الاشتراطات الصحية ومخاطبة الجهات المختصة لغلق هذه المنشآة، مؤكدًا على تشديد الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية، لضمان سلامة الغذاء واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

كما أوضح، أنه تم سحب 204 عينات لمواد غذائية وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك وإعدام 1234 كيلو أغذية مختلفة و123 لتر مواد سائلة لوجود تغير في الخواص الطبيعية، وضبط 98 كيلو أغذية، بالإضافة إلى استخراج 1034 شهادة صحية.

أضف تعليق