محافظ المنوفية يوقع بروتوكولا لتطوير البنية التحتية بقرى منوف بتمويل 10 ملايين جنيه

محافظ المنوفية يوقع بروتوكولا لتطوير البنية التحتية بقرى منوف بتمويل 10 ملايين جنيهمحافظ المنوفية

محافظات19-5-2024 | 13:26

قال محافظ المنوفية إبراهيم أحمد أبو ليمون إن الحرص على التعاون الوثيق مع كل الجهات لتحقيق تنمية شاملة على أرض المحافظة والنهوض بمستوى وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين مهم، مثمنا الدور الرائد والفعال لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر في المشاركة المجتمعية، التي تمثل أحد المحاور الرئيسية في تحقيق التنمية المستدامة.

جاء ذلك خلال توقيع المحافظ اليوم الأحد، لبروتوكول تعاون مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بالمنوفية، الذي يتضمن منحة مقدمة من الاتحاد الأوروبي قدرها 10 ملايين جنيه لتطوير عدد من مشروعات البنية التحتية بمركز ومدينة منوف لتحقيق التنمية المستدامة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية.

وأوضح المحافظ أن برنامج المنحة يتضمن تنفيذ ورفع كفاءة مشروعات البنية الأساسية كثيفة العمالة من خلال استكمال أعمال مد شبكات الصرف الصحي بقرى (برهيم وسدود وزاوية رازين وفيشا الكبرى وطملاى ومنشأة سلطان والحامول) ، وصيانة وترميم مدرسة جزى للتعليم الأساسي وصيانة مركز شباب فيشا الكبرى، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتحقيق التنمية المستدامة على أرض المحافظة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أوضح مدير المكتب الإقليمي لجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية إيهاب حجازي، أن المنحة تأتي في ضوء جهود الدولة للحد من الهجرة غير النظامية ضمن اتفاقية الحد من الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الموقعة مع الاتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن المنحة ستساهم في توفير 8 آلاف و 384 عمالة يومية.

وأشار إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة العامة للأبنية التعليمية وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمحافظة للبدء في تنفيذ المراحل التمهيدية للبرنامج، موجها الشكر والتقدير ل محافظ المنوفية لدعمه الرائد في تنفيذ خطط مشروعات الجهاز وجهوده الميدانية المستمرة لكل المشروعات التنموية المستهدفة.

حضر توقيع البروتوكول مدير المكتب الإقليمي بجهاز تنمية المشروعات بالمنوفية إيهاب حجازي ، ومدير وحدة الأشغال العامة المهندس سعد حسن ومسئول البنية الأساسية أحمد علام.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2