وزير السياحة: مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في القطاع

وزير السياحة: مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في القطاعوزير السياحة

مصر2-6-2024 | 11:51

قال وزير السياحة والآثار أحمد عيسى، إن مصر تحقق معدلات نمو غير مسبوقة في قطاع السياحة والدولة تضعها على رأس أولوياتها، موضحا أن الشهور الأربع الأولى من العام الجاري استقبلت مصر نحو 5 ملايين سائح وهو الرقم الأعلى منذ عام 2010.

وأضاف عيسى ـ في تصريح خاص لقناة ( سكاي نيوز) الإخبارية اليوم الأحد، أن مصر حققت أيضا خلال عام 2023 أرقاما قياسية فيما يتعلق بأعداد السياح والليالي السياحية والإيرادات، موضحا أن القاهرة لا تزال تستقبل أكبر عدد من السائحين يليها الغردقة ثم شرم الشيخ ثم مرسى علم.

وأوضح أنه في عام 2023 استقبلت الغردقة 4 ملايين سائح، كما استقبلت شرم الشيخ 3 ملايين، واستقبلت مرسى علم مليون سائح، لافتا في الوقت نفسه إلى أن متوسط عدد الليالي التي يقضيها السائح في القاهرة أقل من الغردقة وشرم الشيخ ومرسى علم.

وردا على سؤال بشأن التعاون المصري ـ الإماراتي في مشروع رأس الحكمة، قال وزير السياحة إن الاستثمار الذي قام به الصندوق السيادي الإماراتي في الساحل الشمالي هو شهادة لصناعتين مهتمين للغاية وهما صناعة التطوير العقاري والفنادق والسياحة في مصر.

وأضاف عيسى "أن الساحل الشمالي يعاني من الموسمية الشديدة وانخفاض أعداد الغرف المتاحة للسياح، معربا عن تطلعه بأن يزيد هذا المشروع من عدد الغرف المتاحة للاقامة والتقليل من عمق الموسمية في الإقامة بالساحل.

أضف تعليق

إعلان آراك 2