محافظ الإسكندرية في زيارة رسمية لمقاطعة "شاندونغ الصينية" لعقد اتفاقيات تعاون

محافظ الإسكندرية في زيارة رسمية لمقاطعة "شاندونغ الصينية" لعقد اتفاقيات تعاونزيارة محافظ الإسكندرية

محافظات3-6-2024 | 20:00

تلبية لدعوة من حكومة مقاطعة شاندونغ بدولة الصين، قام اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بزيارة رسمية إلى مقاطعة شاندونغ خلال الفترة من 27 إلى 31 مايو 2024، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون وعقد عدة اتفاقيات تعاون بين مدينة الإسكندرية ومدن مقاطعة شاندونغ الصينية على جميع الأصعدة.

وأوضح محافظ الإسكندرية، أن الزيارة تضمنت عقد مباحثات ولقاءات مع كبار قيادات مقاطعة شاندونغ الصينية، ومنهم دنغ يونفنغ نائب محافظ مقاطعة شاندونغ و تساي شيانجين مدير مكتب الشئون الخارجية للحكومة الشعبية ل مقاطعة شاندونغ ورئيس جمعية الشعب للصداقة بين مقاطعة شاندونغ والشعوب الأجنبية، ليو سيجي نائب الأمين العام لحكومة مقاطعة شاندونغ.

حيث تمت مناقشة أوجه تعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق أوسع للتعاون في مختلف المجالات.

وشهد اللواء محمد الشريف، توقيع مذكرة تعاون بين مدينة الإسكندرية و مقاطعة شاندونغ في إطار التعاون بين إدارات الشئون الخارجية للجانبين على مواصلة التواصل، ووقع المذكرة من جانب المحافظة الدكتورة إيمان شرف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والشئون الخارجية والإعلام، ومن الجانب الصيني تساي سيانجين مدير مكتب الشئون الخارجية للحكومة الشعبية ل مقاطعة شاندونغ ورئيس جمعية الشعب للصداقة بين مقاطعة شاندونغ والشعوب الأجنبية.

كما شهد اللواء محمد الشريف، توقيع خطاب للنوايا بين مدينتي الإسكندرية وتشينغداو بـ مقاطعة شاندونغ الصينية لتعزيز التعاون بين الجانبين، ليتم فيما بعد توقيع مذكرة تعاون بين المدينتين عقب الانتهاء من جميع الإجراءات الخاصة بها.

ووقع خطاب النوايا من جانب المحافظة الدكتورة إيمان شرف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة والشئون الخارجية والإعلام.

وعلى هامش الزيارة، قام محافظ الإسكندرية بزيارة أكبر شركة متخصصة في تحويل المخلفات إلى طاقة كهربائية (MEEC) في بكين عاصمة الصين، حيث تم طرح فكرة إمكانية وجود محطات لمعالجة المخلفات بجوار محطات كهربائية بالإسكندرية.

ووجه المحافظ مسئولي الشركة بعمل خطة متكاملة لدراسة إمكانية تطبيق المشروع بالإسكندرية، وبحث المشروع مع شركة نهضة مصر.

وزار محافظ الإسكندرية العديد من المناطق الصناعية والمؤسسات الاقتصادية ب مقاطعة شاندونغ الصينية للاستفادة من التطور التكنولوجي الذي وصلت إليه الصين وتبادل الخبرات بين الجانبين، حيث تمت زيارة ميناء تشينغداو وهو من أكبر المواني الموجودة بالمقاطعة، وزيارة مجموعة تشي لو لصناعة الأدوية والتي تنتج حوالي 120 نوعا حصريا من الأدوية، كما تمت زيارة معرض تكنولوجيا‏ المعلومات فائقة السرعة والذي تضمن أحدث التقنيات بالعالم، وزيارة مجموعة الصين الوطنية للشاحنات الثقيلة.

وتمت زيارة منطقة الربيع و بحيرة دامينغ والتي تحتوي على أكبر العيون والمياه الجوفية بـ الصين، وزيارة مركز شاندونغ للصناعات اليدوية، وزيارة منطقة جزيرة داباو الثقافية، وزيارة جامعة شاندونغ.

كما اجتمع المحافظ مع وفد من الشركة المحدودة لتكنولوجيا‏ ومعلومات شبكات الإنترنت.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2