محافظ كفر الشيخ: بدء أعمال إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة بالحامول

محافظ كفر الشيخ: بدء أعمال إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة بالحامولصورة تعبيرية

محافظات6-6-2024 | 18:29

أعلن محافظ كفر الشيخ جمال نورالدين، بدء أعمال إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة في قرية البنا ب مدينة الحامول على مساحة 59 ألفا و100 م2 (حوالي 14 فدانا)، بطاقة 600 طن/يوم، ويخدم مراكز: الحامول والرياض وبلطيم ومدينة برج البرلس ومدينة مصيف بلطيم، ويتم تنفيذ المشروع خلال 22 شهرًا.

وأكد محافظ كفر الشيخ -في تصريح صحفي اليوم الخميس- انتهاء إجراءات تسليم 3 مواقع مخصصة لإقامة مصانع لتدوير المخلفات البلدية الصلبة بمراكز: كفرالشيخ ودسوق والحامول، ضمن مشروع تطوير مصرف كتشنر، بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية والهيئة العربية للتصنيع.

يأتي ذلك في إطار تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بالإسراع في تنفيذ المشروعات المستهدفة ضمن مشروع تطوير وتحسين نوعية المياه بمصرف كتشنر لتحسين الصحة العامة والوضع البيئي.

وقال المحافظ إن مشروع إنشاء مصنع تدوير المخلفات الصلبة ب مدينة الحامول سيسهم في حل مشكلة تراكم القمامة وتحويلها إلى منتجات ذات قيمة اقتصادية، ما يخلق فرص عمل جديدة للشباب ضمن خطة شاملة لتحسين البيئة والحفاظ على الصحة العامة، وتحسين جودة حياة المواطنين، وتحقيق التنمية المستدامة فى المحافظة.

وأضاف أن مشروع تحسين نوعية المياه بمصرف كتشنر -مكون المخلفات الصلبة- والذي بدوره يعزز تحقيق رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى الاستراتيجية لبناء منظومة متكاملة لإدارة المخلفات الصلبة في جميع المحافظات، ودعم منظومة النظافة عبر إنشاء مصانع ومحطات وسيطة وتأهيل وإغلاق المقالب العشوائية وجمع ونقل المخلفات الصلبة لتحقيق الهدف العام من المشروع وهو تحسين الصحة العامة والوضع البيئي ما يساعد على استقرار الوضع الاقتصادي والاجتماعي لسكان المحافظة.

وتابع أن مكون المخلفات الصلبة جزء من برنامج أكبر يستهدف إزالة التلوث من مصرف كتشنر من خلال نهج متكامل يركز على مياه الصرف الصحى، وإعادة تأهيل البنية التحتية.

و‏‎كلف محافظ كفرالشيخ بسرعة البدء في تنفيذ المشروعات وتقديم كل الدعم لنجاحها لتحسين الصحة العامة والوضع البيئي، وتقليل التلوث، وخلق فرص عمل خلال مراحل التنفيذ والتشغيل، وتحسين جودة المياه في مصرف كتشنر الذي يعد أحد أهم مصادر الري في المحافظة، ومواصلة الجهود المبذولة لتفعيل المنظومة الجديدة لإدارة المخلفات البلدية الصلبة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2