المجر: الغرب يقترب من نقطة اللا عودة في الصراع الأوكراني والاشتباك مع روسيا يلوح في الأفق

المجر: الغرب يقترب من نقطة اللا عودة في الصراع الأوكراني والاشتباك مع روسيا يلوح في الأفقرئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان

عرب وعالم7-6-2024 | 12:07

قال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، إن الدول الغربية تقترب بشكل خطير من نقطة اللا عودة في الصراع في أوكرانيا، التي تقع على أعتاب اشتباك عسكري مباشر مع روسيا.

وأضاف أوربان: "بالنسبة لأي فرصة أخيرة للعودة إلى الوراء، فنحن قريبون جدا من نقطة اللا عودة، حيث لن يكون من الممكن العودة إلى الوراء".. حسبما ذكرت وكالة أنباء تاس الروسية.

وأشار رئيس الوزراء المجري إلى أن التصريحات الصارمة الصادرة عن زعماء الاتحاد الأوروبي و دول حلف شمال الأطلسي (الناتو)، لن تؤدي إلا إلى تأجيج النيران، ولا سيما تهديدات الرئيس الفرنسي بتسليم طائرات عسكرية إلى أوكرانيا، وفي الوقت نفسه، أوضح أن روسيا تصدر أيضا تصريحات قاسية للغاية ضد الولايات المتحدة وحلفائها.

ووفقا لأوربان، فإن خطر نشوب حرب عالمية جديدة يتزايد.. مضيفا "هذه هي الحالة التي لم يكن فيها الصراع الذي بدأ في أوكرانيا كصراع إقليمي معزولا منذ البداية، لقد جعله مؤيدو الحرب صراعا أوروبيا، والآن يتجاوز القارة الأوروبية وينتشر إلى أجزاء أخرى، هكذا تتحول الحروب الإقليمية إلى حروب عالمية".

وأكد مجددا أن المجر لن تنجر إلى الصراع الأوكراني ولن تشارك في أي مهمة محتملة لحلف شمال الأطلسي على أراضي الدولة المجاورة.

وقال أوربان: "حلف شمال الأطلسي تحالف دفاعي، لذا لا يمكن لأحد أن يجبرنا على المشاركة في أعمال عسكرية خارج أراضي الناتو، ولا ينبغي لنا أن ندفع ثمن ذلك".

وأشار إلى أن الناتو يطلب من الدول الأعضاء تخصيص 45 مليار دولار سنويا للمساعدات العسكرية لأوكرانيا، وهو أمر تعارضه المجر.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2