المركز الثقافى الكورى: مصر محور الثقافة بالمنطقة العربية

المركز الثقافى الكورى: مصر محور الثقافة بالمنطقة العربيةالمركز الثقافى الكورى: مصر محور الثقافة بالمنطقة العربية

مصر8-11-2018 | 12:26

وكالات

قال مدير المركز الثقافى الكورى الجنوبى بالقاهرة، يانج سانجن، إن مصر من أهم دول المنطقة العربية وأكثرها تأثيرا، فضلًا عن تمتعها بحضارة عريقة وهو ما جعلها محور الثقافة فى المنطقة.

وأضاف يانج فى تصريحات صحفية اليوم الخميس، أن بلاده حرصت على أن تحتضن القاهرة أول مركز ثقافى كورى فى الشرق الأوسط، مشيدًا بالحفاوة التى استقبل بها الجمهور المصرى الثقافة الكورية من خلال الفعاليات المختلفة التى ينظمها المركز.

وأضاف أن مصر من أهم دول المنطقة العربية وأكثرها تأثيرا، فضلًا عن تمتعها بحضارة عريقة وهو ما جعلها محور الثقافة فى المنطقة، موضحًا أن القاهرة تحتضن  أول مركز ثقافى كورى فى الشرق الأوسط، مشيدًا بالحفاوة التى استقبل بها الجمهور المصرى الثقافة الكورية من خلال الفعاليات المختلفة التى ينظمها المركز.

وأوضح أن المركز الثقافى الكورى يسعى إلى التواصل المباشر مع أكبر عدد من محبى الثقافة الكورية فى مصر، مشيرًا إلى أن المركز سينظم مجموعة من الأنشطة الثقافية فى الفترة من 24 وحتى 29 من شهر نوفمبر الجارى فى الأقصر وأسوان.

وأكد يانج أن المركز حرص منذ تأسيسه على تدعيم أواصر التعاون الثقافى بين البلدين وإبراز الهوية الثقافية الكورية وتقريبها للشعب المصرى، لافتًا إلى أنه يوجد تشابه كبير بين الثقافتين الكورية والمصرية خصوصًا تلك المتعلقة بأهمية الأسرة وعادات الطعام.

وأشار إلى أنه على الرغم من أن المركز أنشئ قبل 4 أعوام فقط، إلا أنه نجح فى نقل صورة مشرفة عن الثقافة الكورية، والانفتاح على الأوساط الثقافية فى مصر، منوهًا بأن للمركز علاقات وتواصلًا واسعا مع العديد من المؤسسات الثقافية فى مصر على رأسها وزارة الثقافة من خلال المراكز الثقافية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية ودار الأوبرا المصرية.

ولفت يانج إلى ما حققه المركز خلال الفترة الماضية من أنشطة وفعاليات ثقافية وفنية حظيت بمتابعة وإعجاب الوسط الثقافى فى مصر، موضحًا أن دارسو اللغة الكورية من المصريين بلغ عددهم حوالى ألف دارس منذ افتتاح المركز.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2