أوستن لـ جالانت: ندعم صفقة التبادل ووقفا شاملا لإطلاق نار في غزة

أوستن لـ جالانت: ندعم صفقة التبادل ووقفا شاملا لإطلاق نار في غزةأوستن وجالانت

عرب وعالم12-6-2024 | 06:17

قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، فجر اليوم الأربعاء، إنه هنأ نظيره الإسرائيلي يوآف جالانت على استعادة المحتجزين الأربعة السبت الماضي من مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وأضاف أوستن أنه أكد، في اتصال مع نظيره الإسرائيلي، دعم واشنطن ل وقف إطلاق النار الشامل وصفقة التبادل، مشيرًا إلى أنه اتفق مع جالانت على أن مسؤولية قبول الصفقة تقع على عاتق حركة حماس الفلسطينية.

وكشف وزير الدفاع الأمريكي أنه ناقش في اتصال مع جالانت الجهود المبذولة لتهدئة التوترات على طول الحدود الإسرائيلية اللبنانية.

وفي وقت سابق، أعلنت مصر وقطر عن تسلّمهما، ردًا من حركة حماس والفصائل الفلسطينية، حول المقترح الأمريكي بشأن صفقة وقف إطلاق النار و تبادل الأسرى والمحتجزين.

وجاء في بيانين صادرين عن وزارة الخارجية المصرية ونظيرتها القطرية، أن الجانبين أكدا أن جهود وساطتهما المشتركة مع الولايات المتحدة الأمريكية مستمرة إلى حين التوصل إلى اتفاق، حيث سيقوم الوسطاء بدراسة الرد والتنسيق مع الأطراف المعنية حيال الخطوات القادمة.

ويتواصل العدوان الإسرائيلي غير المسبوق على قطاع غزة بحرًا وبرًا وجوًا، لليوم الخمسين بعد المئتين على التوالي، مخلفًا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارًا هائلًا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلًا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2