عبد الحليم قنديل: نتنياهو لم يحقق شيئا فى غزة ويسعى لاستمرار الحرب

عبد الحليم قنديل: نتنياهو لم يحقق شيئا فى غزة ويسعى لاستمرار الحربالكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل

مصر15-6-2024 | 23:20

أكد الكاتب الصحفى عبد الحليم قنديل، أن الأداء العسكرى الإسرائيلى فى مرحلة تجعله يقول إنه مهزوم، و نتنياهو كان يتصور أنه فى طريقه إلى الجنة وأنه سيحقق النصر المطلق فى غزة، لكنه لم يحقق أى شيء.

وأضاف عبد الحليم قنديل، خلال استضافته بقناة إكسترا نيوز، الاحتلال ذهب للشمال ظنا منه أنه سيحقق نصرا بعد هزيمته فى غزة، و فى تقديراتهم أن قوة حزب الله عشر أضعاف قوة حماس، لافتا إلى أننا نشهد الآن تراجعا عسكريا له، ونبدو قريبين من وقف إطلاق النار فى غزة وفى نفس الوقت بعيدين عنه.

ولفت عبد الحليم قنديل إلى أنه مع الصمت العالمى إذا ما سمى مقترح إسرائيلى قدمه جو بايدن لوقف إطلاق النار فى غزة فهناك إمكانية تجدد صيغ ومفاوضات واقتراحات لوقف إطلاق النار، لأن جيش الاحتلال الإسرائيلى وصل لحوائط صد، موضحا أنه إذا دخل نتنياهو فى حرب مع حزب الله ربما نتقابل فى ثلاثينيات القرن الـ 21 .

وأكد عبد الحليم قنديل أن نتيناهو يريد أن يجعل الحرب مستمرة ضمانا لاتساع شعبيته، وبايدن بذل ما يمكنه وعبر فى اجتماع قمة السبع أن التسوية قريبة، ويريد إنجاز تهدئة ما كى يكسب أصواتا فى انتخابات الرئاسة، ولا يريد الضغط على كيان الاحتلال الإسرائيلى لأنه يريد أصوات اليهود واللوبى اليهودى.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2