موسكو تحرر بلدة زاجورنويه .. وكييف تتصدى لهجمات روسية

موسكو تحرر بلدة زاجورنويه .. وكييف تتصدى لهجمات روسية القوات الروسية

عرب وعالم16-6-2024 | 15:42

حرر الجيش الروسي بلدة زاجورنويه في مقاطعة زابوروجيه ، وسيطر على مواقع أكثر فائدة.. بينما صدت القوات الأوكرانية 14 هجوما روسيا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية ، في بيان، اليوم الأحد، وفقا لوكالة (سبوتنيك) الروسية، أنه تم استهداف القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوسيلكوفكا مقاطعة زابوروجيه وأوروزاينوي وفلاديميروفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية".. مشيرة إلى أن القوات المسلحة الأوكرانية فقدت في هذا الجزء من الجبهة ما يصل إلى 135 فردًا عسكريًا ومركبة قتالية مدرعة وأربع مركبات وعددا من المدافع.

وأضافت أن وحدات من مجموعة "الشمال" قامت بتحسين الوضع على طول خط المواجهة واستهدفت القوة البشرية والمعدات التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق (فولشانسك وسينيلنيكوفو وفولشانسكي خوتورا) في مقاطعة خاركوف، وأن وحدات من مجموعة القوات "الغرب" سيطرت مواقع أكثر فائدة واستهدفت التشكيلات الأوكرانية في مناطق (سينكوفكا، وبتروبافلوفكا، وبوجسلافكا) في مقاطعة خاركوف، وتورسكوي في جمهورية دونيتسك الشعبية، وتشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوجانسك الشعبية".

في المقابل.. أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم، أن القوات صدت 14 هجوما روسيا خلال الـ24 ساعة الماضية.

وذكرت الهيئة، حسبما ذكرت وكالة أنباء (يوكرينفورم) الأوكرانية، أن القوات تصدت لـ8 هجمات روسية استهدفت الضفة اليسرى لنهر دنيبرو في الجزء الذي تم الاستيلاء عليه مؤقتا من منطقة خيرسون، فضلا عن التصدي لـ 6 هجمات روسية استهدفت منطقة أوريكيف خلال اليوم الماضي.

وأضافت أن القوات الروسية نفذت قصفا مدفعيا، وشنت عدة غارات باستخدام القنابل الجوية الموجهة، والطائرات الهجومية بدون طيار بمختلف أنواعها.

وأشارت إلى أن القوات الأوكرانية نفذت غارات على عشر مناطق ارتكاز للقوات والمعدات العسكرية الروسية، بالإضافة إلى استهداف مستودع ذخيرة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2